إبريغيث يطلع مسؤولين سنغاليين وقيادات حزبية على آخر المستجدات

إبريغيث يطلع مسؤولين سنغاليين وقيادات حزبية على آخر المستجدات
رام الله - دنيا الوطن
وضع سفير فلسطين لدى السنغال صفوت إبريغيث عددا من القيادات الحزبية والدينية البارزة في السنغال، وممثلين عن الهيئات السياسية والبرلمانية في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية، لا سيما نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ووقف المساعدات الأميركية لفلسطين، ومؤخرا إغلاق المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن.

واستقبل إبريغيث مجموعة من القيادات الحزبية والدينية البارزة في السنغال، ومنهم الخليفة العام لمدينة روفيسك إلى جانب عمدة بلديتها، والخليفة العام لمدينة بامبيلور، وأمناء عامين للعديد من أحزاب الائتلاف الحاكم بل والمعارضة على حد سواء.

كما أطلع عددا من قيادات المؤسسة الإسلامية الاجتماعية برئاسة الشيخ عبد المنعم الزين على هامش المأدبة التي نظمتها السفارة للقيادي في حركة أمل اللبنانية الحاج خليل حمدان، ممثلا عن رئيس البرلمان اللبناني، والشيخ محمد عوض ممثلا عن وزير الأوقاف اللبناني، والأب بسام عيد ممثلا عن البعثة اللبنانية المارونية في داكار على آخر التطورات الفلسطينية.

وزار ابريغيث وكادر السفارة مدينة طوبا، حيث التقى الخليفة العام للطريقة المريدية والناطق الرسمي، وعددا من المشايخ البارزين فيها، كذلك مدينة مبور حيث التقى بعائلة بارو الدينية البارزة، وعددا كبيرا من وجهاء البلدة وهيئاتها السياسية والقضائية.

وأرسلت السفارة عددا من التقارير والبيانات إلى الهيئات السياسية والبرلمانية، وكذلك شتى وسائل الإعلام في السنغال، ودول الاعتماد الأخرى، وهي جمهوريات: غامبيا، وغينيا، وبيساو، والرأس الأخضر.

وأكد في كلمة له أمام طلبة جامعة دكار، لمناسبة اختتام أعمال المؤتمر الثاني عشر لجمعية الطلبة المسلمين في السنغال، صمود القيادة الفلسطينية أمام التحديدات الراهنة، كما أشار إلى أهمية الخطاب الذي سيلقيه الرئيس محمود عباس على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية الشهر الجاري.

التعليقات