تخريج الفوج الثالث من طلبة معهد وورلد تكنيكال اليت للتطوير والتدريب المهني

رام الله - دنيا الوطن
احتفل معهد وورلد تكنيكال اليت للتطوير والتدريب المهني ،بتخريج الفوج الثالث من خريجيها ،تحت رعاية وزير العمل الفلسطينية مأمون ابو شهلا وذلك على مسرح الهلال الاحمر في مدينة البيرة اليوم .

تحت مسمى فوج التحدي والبناء تقدم اكثر من مائة خريج دبلوم المستوى الماهر بتخصصاتهم المهنية ومناطقهم المختلفة حيث يعد هذا المعهد الاوسع انتشارا في الضفة الغربية ،له ستة فروع من الشمال حتى الجنوب  ، تقدموا للاحتفاء واستلام شهاداتهم .

وحضر احتفال التخريج ممثل راعي الاحتفال سامر سلامة  وكيل وزارة العمل وممثلا عن التعليم العام في التربية والتعليم  مسؤول التعليم العام  ومسؤول التدريب المهني في وزارة العمل عبد الهادي ابو عليا ، ورؤساء وممثلي المؤسسات والهيئات والمهتمين في مجال التدريب المهني والتقني ، واسرة المعهد، وطاقم العاملين فيه، وذوي الخريجين، وحشد من المدعوين.

بدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين، ثم النشيد الوطني الفلسطيني، حيث رحب السيد منتصر نصارعريف الاحتفال بالضيوف الحضور

ثم القى المدير التنفيذي حازم خليل كلمة المؤسسة  ، وقال : "نحتفي اليوم بجيل صاعد يحمل رسالة بناء وتحدي لهذا اسميناه فوج البناء والتحدي لنواجه به واقعنا المرير الذي تفوق على العالم بأعلى معدلات البطالة لهذا يجب علينا بناء جيل مهني تقني يملك صنعته مي يؤمن مسيرة حياته العملية .

وتطرق خليل  الى انجازات المعهد الذي تأسس في اب  2015 بفكرة وروح شبابية ،وانتشاره من الشمال حتى الجنوب ليكون ركيزة ومنارة التعليم المهني في فلسطين مضيفا الحداثة التي اضافها هذا المعهد من النظام الالكتروني والمختبرات المجهزة والمخصصة للتعليم المهني كي يسهل على الطالب من بناء تليمه بشكل منظم ومبدع .

  وقدم الشكر للطواقم التدريبية وللداعمين، ولكل من ساهم في تطوير المركز وازدهاره،من موظفين ومدربين  وأشاد بالخريجين والخريجات وقدم لهم التهاني والتبريكات
وألقت الطالبة هديل عواطلة  كلمة الخريجين اشادت فيها بالهيئتين الادارية والتدريسية على جهودهم المخلصة مؤكدة على الكفاءة العالية والمهنية الذي يقدمها المركز من خلال احدث الاساليب التعليمية والمهنية والتي من خلالها نستطيع ان نبني في هذا الوطن .  

والقى سامر سلامة وكيل وزارة العمل كلمة، نقل من خلالها تحيات وزير العمل مأمون ابو شهلة

وأشاد سلامة بالقائمين بالحفل والمعهد الذي اصبح عنوانا  وفخرا للتميز والإبداع في مجال التعليم المهني  وسيتكون وزارة العمل الداعم الاول والأساسي للخريج ليواكب عمله المهنية بشكل افضل.

وفي نهاية الحفل استلم قرابة المائة خريج شهاداتهم اضافة الى استلام المدربين والموظفين شهادات تقديرية دعما لجهودهم في انجاح المسيرة التعليمية المهنية .