ما قبل الموت بساعات.. أغرب 5 حوارات مع أخطر المجرمين في العالم

ما قبل الموت بساعات.. أغرب 5 حوارات مع أخطر المجرمين في العالم
مشهد من الفيديو
رام الله - دنيا الوطن
قد تذهب صحافة التابلويد والبرامج التليفزيونية إلى أبعد من نطاق الإثارة والميلودراما عندما يتعلق الأمر بتغطية قصص الجريمة ، وتفاجأ بأن بعض الصحفيين قد يستقطعون وقتا لإجراء حوارات مع أخطر الرجال في العالم من مغتصبين وقتلة وآكلي لحوم البشر.

وفي هذه السطور سنتناول أغرب حوارات تليفزيونية مع القتلة والمجرمين في العالم.

1- إيسي ساغاوا:
مجرم ياباني قتل امرأة هولندية وأكل لحمها في عام 1981 أثناء زيارته لباريس، وحقق شهرة واسعة في العالم بفضل جريمته، خطط إيسي لقتل زميلته في الجامعة "رينيه" عام 1981، حيث دعا رينيه لعشاء في منزله بحجة مساعدته في ترجمة الشعر وقتلها وأكل لحمها.

وقال إيسي إنه اختار زميلته لأكلها لأنها كانت تتمتع بصحة جيدة وجمالها الأخاذ. وقام بإطلاق النار على رقبتها وبعد موتها أكل أجزاء من جسدها وحفظ الباقي في الثلاجة، لكن تم اكتشاف جريمته أثناء التخلص من الجثة وألقت الشرطة الفرنسية القبض عليه، وتم سجنه لمدة عامين دون محاكمة، ورأت المحكمة أنه ينبغي وضعه في مصحة عقلية.

بدأت شهرة إيسي عندما ظهرت قصته في كتاب "في الضباب" للكاتب "إينوهيكو يوموتا". ومنذ أن قامت فرنسا بترحيله إلى اليابان، حل ضيفا على العديد من البرامج التليفزيونية، وشارك في الأفلام وألف كتبا عن جريمته.

تم تقديم قصة إيسي في فيلم وثائقي لعام 2007، ومن أشهر الحوارات التي أجريت معه مقابلة مع مجلة فايس في عام 2011.

 


2- تيد بندي:
قبل ساعات فقط من إعدامه على كرسي كهربائي لاغتصاب وقتل ما يقرب من 50 امرأة، أجرى القاتل المتسلسل "تيد بندي" مقابلة تليفزيونية رغم أنه التزم الكتمان طوال السنوات العشر التي قضاها في السجن، تحدث بندي في المقابلة عن طفولته التي بدت طبيعية، وقال إن والديه مسيحيين صالحين عملا بجد وأحبا أطفالهم. حيث واظبت عائلته على الذهاب للكنيسة كل يوم، وشجعته على التعلم والذهاب إلى المدرسة.

وقال بندي إن حياته تغيرت وأصبح لديه هاجس للقتل بسبب إدمانه للمواد الإباحية، مضيفا أنه قرأ العديد من الدراسات وتحدث مع قتلة آخرين بشأن العلاقة بين المواد الإباحية والعنف، وكان صوت بندي طوال المقابلة ثابتا وتحدث كشخص مثقف.

 


3- جيفري دامر:
جيفري دامر واحد من أكثر القتلة شهرة في التاريخ الحديث. فهو لم يقتصر على قتل ضحاياه بل قام بتقطيع أوصالهم واحتفظ بأجزاء من أجسادهم كتذكار.

أجرت "نانسي جلاس" مقابلة حصرية مع دامر في برنامج "Inside Edition"، وكشف دامر في المقابلة كيف استدرج شابا مثليا إلى فندق وخدره وانتهى الأمر بتنفيذ أول عملية قتل له.

على حد قوله، أخبر دامر نانسي بأنه كان مفتونا دائما بالجثث وإخراج أحشائها. حيث كان مدمنا على مشاهدة المواد الإباحية، لكن سرعان لم تكن مشاهدة المجلات كافية وأراد أن يختبر القتل على أرد الواقع، وبعد فترة وجيزة من المقابلة، تعرض دامر للضرب حتى الموت على يد زميل في السجن.

 


4- أيلين ورنوس:
بعد طفولة من سوء المعاملة وتخلي والدتها عنها، ارتكبت أيلين ورنوس جرائم قتل جعلتها من أكثر السفاحات رعبا بالولايات المتحدة.

قامت أيلين بقتل سبعة رجال على مدى عامين بعدما ادعت في البداية أنها كانت تدافع عن نفسها، لكنها في وقت لاحق اعترفت بقتلهم بدم بارد، وأجرت أيلين مقابلة قبل ساعات فقط من إعدامها بحقنة مميتة في عام 2002.

وشاركت أيلين في مقابلتها الأخيرة مشاعرها عن موتها وألقت بأصابع الاتهام للشرطة وادعت أن حراس السجن تحرشوا بها وكانوا يبصقون في طعامها، وقالت إنها شخص يكره البشر وسوف تقدم على القتل مرة أخرى في حال إطلاق سراحها من السجن.

 


5- تشارلز مانسون:
بالنسبة للبعض فإن تشارلز مانسون هو موسيقي يعزف على الجيتار ويكتب الأغاني، لكن بالنسبة لآخرين مجرم والعقل المدبر لعصابة "عائلة مانسن".

وصل إجمالي عدد من قتلوهم 14 وكلهم من المشاهير أو على الأقل العاملين في المجالات الفنية في أمريكا. وأشهرهم الممثلة شارون تيت.

أجرى مانسون مقابلة مثيرة للاهتمام في عام 1988، وصرح برغبته في قتل 50 مليون شخص، وأعلن أن هتلر كان يحاول الحفاظ على نظام العالم، وواصل الحديث عن تقنيته في الطعن، ولماذا يجب أن تصبح الماريجوانا شرعية.


 


التعليقات