الروائي الغزي همام الخالدي يوقع حفل كتابه الأول

الروائي الغزي همام الخالدي يوقع حفل كتابه الأول
رام الله - دنيا الوطن
احتفل الكاتب الفلسطيني همام الخالدي بانطلاق كتابه الأول، بعنوان (حياة في عنق الزجاجة)، بحضور نخبة من الكتاب والصحفيين المصريين داخل قاعة دار روافد للنشر في المهندسين بجمهورية مصر العربية.

حيث أدار النقاش خلال الحفل، القاص والروائي حسام الدين فاروق، والذي ثمن العمل وأشاد به، مؤكداً بانه نابع من قلبه، والذي اعتبره نص واعي وناضج ومتطور خاصة وأنه كتاب يضم مجموعة من النصوص الحرة عددها 14 نص متنوع.

بدوره قال مؤلف الكتاب الخالدي، بأن الكتاب يقدم مجموعة أدبية، متكاملة، أدخلت على قلبه المزيد من السعادة خاصة وأنه يتحدث عن الحب والحياة والموت والوطن

كذلك فإن الروائي والقاص أحمد مجدي همام والفائز بجائزة ساويرس عام 2016 أشاد بمستوي الكتاب وجمال نصوصه حيث قام بكتابة تقديم لكتاب حياة في عنق الزجاجة تحت عنوان " كرذاذ عطر بعيد " حيث كتب أحمد مجدي همام أنه بين ضفتي هذا الكتاب الصغير، الذكي، والحسّاس، يقدم الكاتب عبر 14 رسالة، خلاصة حياته، وماضيه وراهنه، ويصيغ عصارة أحلامه وهواجسه ومبادئه: فلسطين أولاً، الأهل والأحباء لهم مكان، والحب أيضاً ثمرة ناضجة ومتورّدة على الفرع تنتظر مواسم الحصاد وأوان القطف، حتى الألم الداخلي القابع بين الضلوع ملتصقاً كمحارة على صخرة في بحر غزة، أو ندبة في الوجه، يعرضه همام الخالدي، مصاغاً في جمل شعرية رقيقة وخفيفة كسحابة، أو كرذاذ عطر بعيد.." 

وأضاف أحمد مجدي همام " لم يكتب همام بشكل صريح عن الغربة، غربة المكان وغربة القلب، لكنه ضخ الاغتراب في روح وعروق النصوص، تشم رائحته لا يمكنك أن تمسك به. يهجو همام المسافات، ويهجو الفقد، ويتحدى ملاك الموت. يبجّل سير المناضلين والشهداء، ويكرّم البطل باسل الأعرج، يتحسس بلمسات رهيفة زوايا حسّاسة وقصية من الحب، هذا المخلوق المبهم الذي يبتلع الجميع ولا ينجو منه أحد.

ويسكن المؤلف في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، ويقيم في جمهورية مصر العربية لإكمال دراسته في الماجستير.