الاحتلال يُطلق سراح الشاعرة دارين طاطور

الاحتلال يُطلق سراح الشاعرة دارين طاطور
الشاعرة دارين طاطور
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس): إن الشاعرة العربية دارين طاطور، التي أدينت بالتحريض على العنف، ودعم أحد التنظيمات، بسبب قصيدة نشرتها، غادرت السجن، صباح الخميس الماضي، بعد انتهاء فترة اعتقالها.

وقالت طاطور لدى خروجها من السجن: "أنا سعيدة للغاية بالحرية أخيراً بعد ثلاث سنوات في السجن، والإبعاد والإقامة الجبرية مع أصفاد إلكترونية، ثم الإقامة الجبرية مرة أخرى. بعد ثلاث سنوات من المعاناة تحررت، وسأواصل الكتابة.. لن أتوقف، وهذا مؤكد.. كل الدعوى كانت بسبب قصيدة، أنا آسفة لأنني دخلت السجن بسبب قصيدة.. لا يمكنني التوقف".

وأمضت طاطور خمسة أشهر في السجن، فرضتها عليها محكمة الصلح في الناصرة في نهاية تموز/ يوليو، بعد أن سبق وأمضت 97 يومًا من مجموعها، ابتداء من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015، عندما ألقي القبض عليها.

وأدينت طاطور، (36 عاماً)، من قرية الرينة قرب الناصرة، في أيار/ مايو بالتحريض على العنف، ودعم منظمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحُكم عليها بالسجن لمدة ستة أشهر، وقد استأنفت المحامية غابي لاسكي على قرار الإدانة في المحكمة المركزية في الناصرة.

وقد اعتقلت طاطور بعد أن نشرت قصيدة بعنوان "قاوم يا شعبي، قاومهم"، ومنشورين آخرين، في فترة عمليات الطعن شبه اليومي. 

واعترضت محامية الدفاع على ترجمة القصيدة من قبل الشرطة كما ظهرت في لائحة الاتهام، واقترح خبير نيابة عنها ترجمة مختلفة، لكن المحكمة تبنت مزاعم الشرطة.

التعليقات