إغلاق ملف اعتداء الشرطة الإسرائيلية على النائب أيمن عودة

إغلاق ملف اعتداء الشرطة الإسرائيلية على النائب أيمن عودة
النائب العربي في الكنيست أيمن عودة
رام الله - دنيا الوطن
صادق النائب العام الإسرائيلي، شاي نيتسان، على إغلاق الملف ضد أفراد الشرطة الإسرائيلية، في الاعتداء على رئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة، العام الماضي، خلال هدم بيوت في قرية أم الحيران.

وتم إغلاق الملف، الذي تم فتحه ضد أفراد الشرطة، الذين قاموا برش غاز الفلفل على وجه عودة، بادعاء عدم وجود تهمة، بينما أنه تم إغلاق ملف التحقيق في إصابته بالرصاص في رأسه بحجة عدم كفاية الأدلة.

وأكد عودة في حينه، أنه أصيب بعيار إسفنج، بينما زعمت الشرطة، أنه أصيب جراء رشق الحجارة على قواتها.

ووفقاً لقرار (ماحش)، فإنه لمنع تقدم عودة، فإن رش الغاز على وجه عودة "لم يكن مخالفة في ظل هذه الظروف بسبب الحاجة التشغيلية لمنع الدخول غير المرغوب فيه إلى المكان"، بالإضافة إلى ذلك، وعلى الرغم من أن أفراد الشرطة اعترفوا بأنهم أطلقوا قنابل الغاز، إلا أن ماحش تدعي أنها لم تنجح في إثبات أن هذه القنابل تسببت في إصابة عودة بشكل متعمد.

وقال عضو الكنيست عودة، معقباً على ذلك: " مرة أخرى تبرع ماحش في التغطية وتفشل في مقاضاة أفراد الشرطة بسبب ممارستهم العنف ضد المدنيين.. أفراد الشرطة كانوا يعرفون وقت وقوع الحادث، أنني عضو كنيست، واختاروا الكذب بشأن رش الغاز، وحقيقة أنني أصبت بعيار إسفنج.

وأضاف: وبعد أكثر من عام ونصف من الحادث، من المقلق والثابت أنه لا توجد نية حقيقية للتحقيق فيما حدث في ذلك اليوم الرهيب، بشأني وبالطبع بشأن قتل يعقوب أبو القيعان، ننوي المطالبة بكشف كل مواد التحقيق، كي نتمكن من الاستئناف على القرار.

التعليقات