فيديو: بوصفات طبيعية.. تخلصي من إسمرار الرقبة

فيديو: بوصفات طبيعية.. تخلصي من إسمرار الرقبة
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
اسمرار الرقبة من المشاكل التي تواجه الكثير من النساء حيث يتغير لون الرقبة ليصبح أغمق من لون باقي البشرة، ويزداد اسمرار الرقبة لدى الأشخاص ذوي البشرة السمراء أكثر من ذوي أصحاب البشرة البيضاء.

وبحسب صحيفة "المواطن" فانها تتعدد أسباب هذا الاسمرار، فمنها كثرة التعرض لأشعة الشمس أو التقدم في العمر، لذا عليك اتباع الوصفات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة.

1. العسل والليمون:


يمكنك تجربة عمل خلطة من ملعقة من العسل الأبيض وعصير الليمون، مع إضافة ملعقة أخرى من الحليب البودرة ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو. اخلطي هذه المكونات جيدًا، وادهنيها على الرقبة واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي رقبتك بماء دافئ.

2. الكركم والليمون:


اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة من عصير الليمون، وقلبيهما جيدًا حتى تحصلي على خليطٍ متجانس القوام. ادهني الرقبة بهذا الخليط واتركيه حتى يجف تمامًا وتمتصه الرقبة، ثم اغسليها جيدًا بالماء الفاتر.

3. التقشير بالزبادي والشوفان:


احرصي على إجراء عملية التقشير باستخدام المواد الطبيعية، لذا يمكنك أن تخلطي كميات متساوية من الزبادي والشوفان، مع إضافة القليل من خل التفاح. اخلطي هذه المكونات جيدًا وضعي الخليط على الرقبة لمدة ربع ساعة، سيساعدك هذا الخليط على تفتيح الرقبة وتخليصها من الجلد الميت.

 


التعليقات