فيديو: رئيس "آبل" يدافع عن عيب "آيفون" الخطير

فيديو: رئيس "آبل" يدافع عن عيب "آيفون" الخطير
ايفون
رام الله - دنيا الوطن
دافع رئيس شركة "آبل" الأمريكية، تيم كوك، عن واحد من أبرز عيوب هواتف "آيفون" الحديثة، والذي ظل يشكو منه عدد كبير من مستخدميه منذ العام الماضي تحديدا.

وأكد كوك في مقابلة له مع برنامج "غود مورننغ أمريكا"، الثلاثاء، أن أسعار "آيفون" أصبحت باهظة الثمن، لأنها أصبحت تحل محل معظم الأدوات والأجهزة الأخرى، التي قد يحتاج إليها مستخدمو الأجهزة الذكية، والتي اعتادوا إنفاق المال عليها، وفق ما نشرته "سبوتنك". 

وأضاف أن الهاتف أصبح بديلا للكاميرا الرقمية، ما جعل المستهلك ليس في حاجة إلى أن يحمل كاميرا رقمية منفصلة بعد الآن، بالإضافة إلى أن الأجهزة حلت محل كاميرا الفيديو ومشغل الموسيقى، وأن الهواتف أصبحت البديل بكل هذه الأجهزة المختلفة، معتقدا أن "الابتكار والتطوير يستحقان إنفاق المال عليهما".

96da665510fd58c0.TS
وتابع تيم كوك: "إن الطريقة التي يدفع بها معظم الناس مقابل ذلك، كما تبين، هي عن طريق عقود شركات خدمات المحمول، إذ يدفعون الكثير كل شهر، لذلك إذا نظرت حتى إلى الهاتف الذي يزيد سعره عن 1000 دولار أمريكي، فإن معظم الناس يدفعون حوالي 30 دولار أمريكي في الشهر، أي حوالي دولار واحد في اليوم".

​وأثارت شركة "آبل" جدلا واسعا في العام الماضي 2017، بعدما أطلقت أغلى هاتف "آيفون" في تاريخها، وهو "آيفون إكس"، البالغ سعره 1000 دولار أمريكي.

وأعلنت "آبل"، في 12 سبتمبر/أيلول الجاري، عن هواتفها الجديدة، "آيفون إكس إس"، و"آيفون إكس إس ماكس" الذي يتراوح سعره بين 1100 دولار و1500 دولار، و"آيفون إكس آر".

التعليقات