وحدة حقوق الانسان بالداخلية تطلع علي سير عمل مركز شرطة النصيرات

رام الله - دنيا الوطن
  اطلع امس وفد من وحدة حقوق الانسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة علي سير عمل مركز شرطة النصيرات والزهراء بالمحافظة الوسطي وتفقد اوضاع الموقوفين فيه .

وضم الوفد كلا من الاستاذ وسام الرملاوي مدير عام وحدة حقوق الانسان بالداخلية والأستاذ زياد عباس مدير دائرة الاتصال والعلاقات ورمضان شابط مدير دائرة التأهيل والتوعية والأخ وسام العجرمي رئيس قسم العلاقات الداخلية وإعلامي الوحدة عبد الفتاح الغليظ .

واستقبل الرائد مصطفي غنيم نائب مدير مركز شرطة النصيرات والزهراء الوفد الزائر وقدم شكره وتقديره لهذه الزيارة الهامة مستعرضا سير العمل فيه حيث اكد ان عدد الموقوفين بمركزه بلغ 80 موقوفا تشمل قضاياهم السرقة والمخدرات والمشاكل المجتمعية والذمم المالية والقضايا الاخلاقية وغيرها .

وقال ان مركزه يستقبل عددا من شكاوي المواطنين يوميا ويتم دراسة هذه الشكاوي وتنفيد العمل بها من خلال قسم العلاقات العامة بالمركز او تحويلها للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات المناسبة مشيرا ان مركزه يعاني من نقص في الموظفين والسيارات العاملة اضافة الي نقص في توفير الفرشات والحرمات للموقوفين وانعدام المياه الساخنة وعدم توفير الطعام بشكل كامل .

وأضاف ان مركزه يعمل في ظل عدم توفر الامكانيات اللازمة للعمل حيث يعاني العاملين في المركز من عدم توفير الوقود لسياراتهم وإعاقة استكمال الصيانة بالمركز نتيجة عدم توفر المواد الخام وصعوبة الاوضاع .

وأوضح ان مؤسسات حقوقية عاملة في مجال حقوق الانسان تقوم بزيارة المركز بشكل دوري ونقوم بتوفير التسهيلات لهم من اجل الاطلاع علي سير العمل في المركز وتفقد الموقوفين فيه مبينا ان المركز يقوم بإخلاء الموقوفين فيه في اماكن خاصة في حال تطور الاوضاع الامنية في قطاع غزة تحسبا من الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة علي قطاع غزة .

وفي نهاية الزيارة قام وفد الوحدة بتفقد الموقوفين فيه والاستماع الي شكواهم لتقديم الحلول المناسبة لهم .