أسبوع الموضة في لندن... أزياء تناسب كل فتاة حتى المحجبات

أسبوع الموضة في لندن... أزياء تناسب كل فتاة حتى المحجبات
جانب من الازياء
رام الله - دنيا الوطن
من منا لم يتابع آخر صيحات أسبوع الموضة، فجميع المصممين ومدوني الموضة وحتى محبي الموضة يتابعون يوميا أخر أزياء المصممين بداية من نيويورك وحتى باريس. وفي أسبوع الموضة في لندن لربيع/صيف 2019تنوعت الأزياء من أكبر مصممي الأزياء مثل بربري Burberry وغيرهم. أما بالنسبة للألوان فهي كانت مختلفة هذا العام، فلم يعتمد العديد من المصممين على ألوان الصيف مثل الأخضر والأصفر فقط ولكن ظهرت أيضا البنيات والبيجات والألوان المتداخلة في العديد من الأزياء.

فالأناقة والميل إلى الكلاسيكية ما يميز أزياء بربري  Burberry في أسبوع لندن. فبالنسبة للأزياء معظمها تميل إلى البدل والفساتين حتى التنانير الأنيقة، والتي بها لمحة من تناسبها مع المرأة العملية حتى فى اختياره للأحذية. أما بالنسبة للألوان فمعظمها كانت مستوحاة من الطبيعة الهادئة والبني والبيج والرمادي هي من الألوان الطاغية على أزياء بربري. إذا كنتِ تريدين أن تبدين أنيقة وبسيطة في نفس الوقت، فأزياء بربري هي الأنسب لكِ.

أما أزياء روبيرتا إينر Roberta Einer تميل إلى الأزياء المريحة الكاجوال وذات الألوان الصارخة، والأصفر والبترولي هي الألوان التي ميزت أزيائها. أما هيوشان زانج ‬‎ Huishan Zhangاعتمدت على ألوان الصيف الهادئة والتي استوحت تصاميمها من السبعينيات مثل الفساتين التي تحتوي على الجيوب وغيرها من الأزياء التي يظهر فيها هذا الطابع. ومع ذلك الرقة والبساطة التي تظهر في تصميمها تجعلها هي الاختيار الأول لارتدائها في المساء. 

وتيتم جونز ‬‎ Teatum Jonesاعتمد على الأزياء التي تحتوي على الألوان المتدالة ومعظمها كان من الفساتين. وفي رأيي هذه الفساتين يمكن ارتداءها سواء فى فترة الصباح أو المساء، المهم هو اختيار التصميم المناسب.

أما روكسندا Roksanda كانت معظم أزيائها بأكمام  طويلة وفضفاضة نوعا ما، وهي من الأزياء التى يمكن بسهولة الاستعانة بها إذا كنتِ محجبة. أما بالنسبة للألوان، فاللون الوردي بدرجاته من أكثر الألوان الطاغية على الأزياء. 

أما بالنسبة للسواريه، بيتر بيلوتو ‬‎ Peter Pilottoكان من ضمن المصممين الذين اعتمدوا على الشيفون في أزيائهم وبالألوان والنقوش المتداخلة. واعتمد بيتر أيضا على التصاميم البسيطة التي تظهر جمال الأقمشة وألوانها وأشكالها المتداخلة.

أما دبي فكان لها نصيب في أسبوع الموضة في لندن، وخاصة أنها وفرت صالة عرض لمصممي الأزياء الجددليتركوا بصمتهم في أهم حدث للأزياء خلال العام. واشتملت صالة العرض على مصمممين عرب وأجانب منهم خط أزياء Lou وAlso Freedom و La Bulle و Sheen.

بل وعبر مصمم الأزياء Esther Bou Antoun لخط إنتاج La Bulle  فى إحدى اللقاءات"هذه من أهم الخبرات التي اكتسبتها منذ افتتاحي لخط أزيائي..". ويمكنك متابعة عرض أزياء دبي من خلال الصور التالية














التعليقات