شاهد: شهيد و312 إصابة في جمعة (كسر الحصار)

شاهد: شهيد و312 إصابة في جمعة (كسر الحصار)
خاص دنيا الوطن
أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن استشهاد الشاب كريم محمد كلاب (25 عاما)، برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة، شرق قطاع غزة، والتي حملت إسم جمعة (كسر الحصار)، على الحدود الشرقية لمدينة غزة، مشيرا إلى أن هويته ما زالت مجهولة حتى اللحظة.

وأشار القدرة في تصريح صحفي له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إلى أن عدد الاصابات في هذه الجمعة، وصلت الى 312 مواطنا بجراح مختلفة والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأوضح القدرة، أن من بين الاصابات، هناك 100 حالة تم نقلها الى المشافي، ومن بينها كذلك هناك 54 اصابة بالرصاص الحي، وهناك أربع اصابات وصفت حالتها بالخطيرة، وحالة وصفت بالحرجة، لافتا إلى أن من بين الاصابات كذلك 20 طفلا وفتاتان.

وأفاد الدكتور أيمن السحباني، مدير الاسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، بوصول شهيد مجهول الهوية اثر اصابته بعيار ناري في البطن، فيما وصل عدد الاصابات الى 15 مواطنا، بينهم سيدة وطفل، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة شرق مدينة غزة.

هذا وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار بكثافة تجاه الشبان الفلسطينيين على الحدود الشرقية لمدينة غزة، فيما تمكن الشبان من قص أجزاء من السياج الفاصل.

وفي السياق، وصل يحيى السنوار قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الى الحدود الشرقية لمدينة غزة؛ للمشاركة في فعاليات جمعة (كسر الحصار).

في غضون ذلك، أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان الفلسطينيين على الحدود الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

جنوبا، أشعل الشبان الفلسطينيون الاطارات المطاطية بمحاذاة السياج الفاصل على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد بدأت بالتوافد الى مخيمات العودة شرق قطاع غزة؛ للمشاركة بجمعة (كسر الحصار)، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.


 

التعليقات