عاجل

  • الصحة: اصابة 3 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة حتى اللحظة

تربية بيت لحم تعقد اجتماعاً لكوادرها في الخان الاحمر

تربية بيت لحم تعقد اجتماعاً لكوادرها في الخان الاحمر
رام الله - دنيا الوطن
نظمت تربية بيت لحم زيارة تضامنية في الخان الأحمر دعماً لصمود أهلنا في الخان الاحمر برئاسة أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم حيث ضم الوفد الزائر كل من رؤساء الاقسام والمشرفين التربويين وموظفي المديرية رافقهم وفد اوروبي من مجلس الكنائس العالمي , والتقى وفد مديرية التربية والتعليم العالي بالادارة العامة للابنية في وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بمديرها العام المهندس فخري الصفدي ومهندسي الادارة العامة للأبنية.

وفي كلمته, أكد مروّة على الدور المحوري الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في دعم صمود أهلنا في الخان الأحمر وفي كافة مدارس التحدي وحرصها على تنفيذ العديد من الفعاليات التربوية في المنطقة لتترجم عزيمتنا في تحقيق كافة اهدافنا الوطنية المنشودة وثبيت حق شعبنا المشروع في الصمود والبقاء على أرضه، مشدداً على ان الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة لن تثني شعبنا عن مواصلة النضال بكافة الوسائل لنيل حقوقه المشروعه بل سنستمر في التصدي لكافة المحاولات في اقتلاع شعبنا من ارضه لتهويد القدس.

وحيا مروّة أهلنا الصامدين في الخان الأحمر بوابة القدس الشرقية والهيئة الادارية والتدريسية في مدرسة الخان الاحمر على صمودهم امام الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال عليهم ومشيداً في الوقت ذاته بالتفاف ابناء شعبنا وتعاضدهم للتصدي لهذه الهجمة.

من جانبه, استعرض مدير عام الابنية المهندس فخري الصفدي جهود وزارة التربية والتعليم في تشييد مدارس التحدي في كافة المحافظات حيث وصل عددها الى اثنتي عشرة مدرسة وهذا يدل على أن الوزارة لم تأل جهداً في سبيل توفير بيئة تعليمية ملائمة لكافة المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال.

وفي ذات السياق, عقد أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي اجتماعاً في الخان الاحمر بحضور رؤساء اقسام الاشراف أ.وليد رضوان والانشطة أ.فايز جعارة والرقابة أ. حسن البطمة والابنية م. فداء الكواملة والشؤون الادارية أ. فاطمة نجاجرة والتخطيط أ.باسل حمامرة والعلاقات العامة أ. خلود دراس والمشرفين التربويين, أكد فيها على أهمية متابعة مديري المدارس وعملهم المحوري في تحسين التحصيل الدراسي مشددا على تطبيق خطة الوزارة لدعم المديريات في جسر الفجوة بين مدارس الذكور والاناث, بالاضافة الى متابعة الدوام في المدارس وآليات تشكيل مجلس الآباء .

فيما ناقش رئيس قسم الاشراف أ.وليد رضوان قضايا ذات علاقة بالاشراف التطويري والمشرف المقيم والمعلم الجديد والتحضير في ضوء المخرجات وخطة المشرف التربوي ولجان المباحث.