الدفاع المدني برفح يُنظم محاضرة تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة

الدفاع المدني برفح يُنظم محاضرة تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت المديرية العامة للدفاع المدني في محافظة رفح محاضرة تدريبية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من "الصم والبكم" في جمعية الأمل للتأهيل، وتضمنت الدورة علوم الدفاع المدني والسلامة العامة والمنزلية وقت للطوارئ حيث تلقى 20 طالب وطالبة التدريبات النظرية والعملية.

وذكر العقيد عبد العزيز العطار مدير الدفاع المدني في المحافظة إن "تعزيز ثقافة وعلوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والسلامة العامة وكيفية التصرف والسلوك الصحيح عند الحاجة ،يستدعي أناس مؤهلين ومدربين على كيفية التعامل مع الحوادث".

وأشار إلى أن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي تنفذه مديرية الدفاع المدني بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة وتهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث.

بدوره، أوضح النقيب محمد الحاج يوسف مدير دائرة التدريب في المحافظة أن هذه المحاضرات تهدف إلى رفع مستوى التصرف السليم لديهم في حالات الطوارئ لديهم ، حيث أننا قمنا الدورة كانت مبسطة وشملت التعرف على متطلبات السلامة العامة وتقديم إرشادات توعوية في كيفية التعامل مع الحرائق التي قد تحدث في المنازل سواء من الكهرباء أو الغاز أو غيرها والتقليل من نسبة الإصابة .

من جانبه، شكر مدير الجمعية طاقم الدفاع المدني لصبره الطويل في التعامل مع الطلاب وتفهمه لحالتهم ولترسيخه أساسيات مبسطة تتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة