شركة توزيع الكهرباء والجامعة الإسلامية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز آفاق التعاون المشترك

شركة توزيع الكهرباء والجامعة الإسلامية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز آفاق التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
وقع م. سمير مطير رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء وأ. د. هاني حسن نجم رئيس جامعة الأزهر وبحضور عدد من الأساتذة والمدراء من كلا الطرفين اليوم الخميس الموافق 20/9/2018م في مقر رئاسة الجامعة بمدينة غزة اتفاقية تعاون وشراكة لتعزيز آفاق التعاون المشترك بينهما.

وتهدف المذكرة في عموميتها إلى تسخير كل الامكانيات المتوفرة لدي الطرفين من أجل خدمة المجتمع ونهضته والحفاظ على موارده، وتوفير كل ما يلزم لتحقيق مصالحه.

ومن أبرز المجالات المنصوص عليها في الاتفاقية: دعم وتطوير البحث العلمي المشترك وتنظيم وعقد المؤتمرات والندوات والأنشطة العلمية والأيام الدراسية والمعارض وورش العمل المتخصصة بشكل مشترك، تطوير وتنفيذ برامج توعية مجتمعية بمجال الكهرباء والطاقة في قطاع غزة ضمن المساقات ومختلف الأنشطة، وتوجيه أبحاث التخرج لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا والاستفادة منها، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات وتقديم الاستشارات العلمية والفنية والقانونية بشكل متبادل، والتدريب العملي والميداني للطلبة وتدريب العاملين لدى الطرفين ورفع قدراتهم، بالإضافة إلى الاستفادة من المعامل والمختبرات والمرافق والوحدات المتخصصة حسب الحاجة وبشكل متبادل وتطوير مشاريع مشتركة في مجالات الطاقة لتقديمها لجهات التمويل المختلفة، وكذلك تطوير أو انشاء وحدات أو أجسام أو نماذج ريادية في مجال الطاقة أو مجالات مرتبطة بكلا الطرفين والاستفادة منها بشكل متبادل. 

وكذلك يقوم الطرفان بتوفير امكانياتهما البشرية والمادية ما امكن ذلك من أجل تعزيز الجهود التي يبذلها كليهما في مجالات تطوير قطاع الطاقة وخاصة قطاع التوزيع، كما اتفق الطرفان ضمن هذه المذكرة على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة بهدف متابعة تنفيذ بنود المذكرة، بالإضافة إلى بنود أخري لا تقل أهمية. 

وبهذه المناسبة أكد م. سمير مطير أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي الشركة الدائم والمستمر إلى تطوير وبناء قدرات الشركة وموظفيها، وكذلك بناء شراكات حقيقية مع مؤسسات المجتمع بحيث تصبح عمليات التخطيط والتنفيذ مشتركة ومتكاملة لتحقيق أقصي فائدة للمجتمع وبأقل الجهود والإمكانيات. 

من جانبه أكد أ. د. هاني نجم على أن هذه الاتفاقية هي تجسيد لمعني الشراكة وهي اتفاقية مهمة لكلا الطرفين معرباً عن امله في أن تكلل جهود الطرفين بالنجاح ويتمكنوا من خدمة أبناء شعبهم وايجاد حلول سريعة وواقعية للمشاكل التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني.

يذكر بأن هذه المذكرة جاءت نتيجة جهود كبيرة بذلت خلال الفترة السابقة تخللتها اجتماعات ولقاءات مثمرة بين طواقم متخصصة من الطرفين لتأمين اتفاقية متكاملة تحقق أقصي فائدة مرجوة.