روزنة تحصد الجائزة الثالثة عن مسابقة الإعلام المعني بالهجرة 

رام الله - دنيا الوطن
حصل راديو "روزنة" على الجائزة الثالثة في مسابقة الإعلام المعني بالهجرة في "المنطقة الأورو-متوسطية" عن الفئة العربية، وذلك عن قصة سوزان: 4 هجرات و موت معلن" من استديو باريس.

و كافأت الدورة الثانية من جائزة الإعلام للهجرة  41 صحافياً من 18 بلداً لتميزهم الصحفي حول الهجرة في المنطقة الأورو-متوسطية، حيث قامت لجنة تحكيم دولية تتألف من 14 عضو من كبار الصحفيين المحترفين بتقييم أكثر من مائتي مادة صحفية.

وتقدمت المواد الصحفية للمسابقة ضمن الفئات الست من الفيديو، المطبوعات، الاعلام الالكتروني، التصوير الفوتوغرافي، الوسائط المتعددة او الاذاعة باللغات العربية الفرنسية او الانكليزية، و تقدم الاعمال الفائزة تقارير واقعية ومحايدة عن مدى تعقيد الهجرة، والتحديات والفرص العديدة التي تواجهها.

واستلمت رئيس التحرير لجين حاج يوسف الجائزة، اليوم الثلاثاء، ضمن حفل أقيم في مدينة قرطاج التونسية عن فئة الوسائط المتعددة للغة العربية.

وفاز "راديو روزنة" في المسابقة بقصة سوزان: 4 هجرات وموت معلن، التي أنجزتها الزميلة لجين حاج يوسف، وهي العاملة في المجال الإعلامي لأكثر من 12 عام، و أهدت الجائزة إلى صاحبة القصة لما امتلكته من شجاعة في سرد تفاصيل خاصة عن حياتها، وإلى النساء السوريات اللواتي يمثلن الحلقة الأضعف في الصراع الدائر بسوريا.

التعليقات