اجتماع يؤكد أهمية بدء العمل في مكب النفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة

رام الله - دنيا الوطن
 ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأربعاء،
اجتماعاً موسعاً لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بإنشاء مكب نفايات رمون في محافظة رام الله والبيرة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، كل من رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ونائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، وممثل هيئة الشؤون المدنية، ورئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة، والوكلاء المساعدين في الوزارة.

وأكد الأعرج خلال اللقاء، أهمية بدء العمل بإنشاء مكب للنفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة، نظراً للتحديات الجمة التي تواجه البلديات والمجالس القروية، والتي تفرض علينا جميعا توحيد الجهود والسعي نحو إقامة المكب حسب المواصفات والمعايير العالمية.

وشدد الأعرج على موقف الحكومة الفلسطينية الرافض لتسييس الخدمات، وعدم ربطها بأي مواقف تمس الثوابت الفلسطينية، مع التأكيد على حق المواطن الفلسطيني في توفير احتياجاته الأساسية من الخدمات دون شروط مسبقة أو إملاءات من أي كان.

ودعا الأعرج مجلس الإدارة للاستمرار بالإجراءات القانونية بالتنسيق مع هيئة الشؤون المدنية من أجل انتزاع الحق بإقامة المكب وبدء تنفيذه، علماً أن محافظة رام الله والبيرة تقوم بترحيل النفايات لمكب زهرة الفنجان الذي وصل إلى طاقته
الاستيعابية القصوى.

بدورها، أكدت الأتيرة أهمية إقامة هذا المكب من أجل حل العديد من المشاكل الناجمة عن عدم وجود مكب للمحافظة بعد أن قامت السلطات الإسرائيلية بإغلاق المكب القديم لمحافظة رام الله والبيرة.