إطلاق تدريبات الموسم الثاني من برنامج يلا نغيير 2018

إطلاق تدريبات الموسم الثاني من برنامج يلا نغيير 2018
رام الله - دنيا الوطن
للموسم الثاني على التوالي، يطلق المنتدى الاجتماعي التنموي، اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 تدريبات الموسم الثاني من برنامج Yalla Change الشبابي، حيث يستهدف البرنامج 66 شاب من كلا الجنسين من طلاب الجامعات والخريجين على مستوى قطاع غزة، بفندق المتحف في مدينة غزة.

وقال محمود الزنط المدير التنفيذي للمنتدى "الموسم الثاني من المشروع، هو امتداد للموسم الأول الذي أطلقناه في عام 2017، بحيث نستهدف في هذه المرحلة طلاب وخريجين من الفئة العمرية 18 حتى 24 عام".

وحول التدريبات التي سيتلقاها المشاركون، أشار إلى أنهم سيتلقون تدريبات لتطوير مهاراتهم حول المناصرة والمهارات الحياتية والمواطنة الفاعلة، وفيما بعد سيتلقون تدريبات حول الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي وتطوير حملات الضغط والمناصرة على الشبكات الاجتماعية.

ونوه الزنط، إلى أن التدريبات سيتبعها مجموعة من الأنشطة التي لها علاقة في تنفيذ مجموعة من المبادرات الشبابية على مستوى قطاع غزة، والتي تهدف إلى تعزيز دور الشباب في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن أنفسهم.

أما حول الهدف الذي يسعى المنتدى لتحقيقه من خلال Yalla Change، قالت ناريمان حويحي منسقة المشروع "الشباب هم أهم مكون من مكونات المجتمعات، لذلك نهدف إلى تعزيز مهاراتهم و محاولة إخراجهم من الضغوطات اليومية التي يواجهونها، في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي السيء الذي يمر به المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة، ولضرورة استعادة الشباب دورهم المجتمعي".

ويذكر أن برنامج Yalla Change انطلق في العام 2017 لتعزيز دور الشباب، قادة تغيير في مجتمعاتهم من قبل المنتدى الاجتماعي التنموي وشبكة غزة أونلاين، حيث يستمر تنفيذ الأنشطة حتى نهاية شهر مارس 2019.