الديمقراطية تعرض التطورات مع امين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب

الديمقراطية تعرض التطورات مع امين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب
رام الله - دنيا الوطن
عرضت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الرفيق حنا غريب الاوضاع السياسية العامة واوضاع الفلسطينيين في لبنان اضافة الى العلاقات الثنائية. وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل، فتحي كليب وعلي محمود، فيما ضم وفد الحزب الشيوعي الى جانب غريب عضو المكتب السياسي للحزب الرفيق ربيع رمضان.

وفد الجبهة الديمقراطية عرض للتداعيات الخطيرة لصفقة القرن على الحقوق الفلسطينية والعربية، معتبرا ان هذا المشروع الامريكي الاسرائيلي يستهدف الشعب الفلسطيني في جميع عناوين قضيته الوطنية كما يستهدف الشعوب العربية بحاضرها ومستقبلها وبسيادتها وحقها في اختيار مستقبلها السياسي والاقتصادي، داعيا الى افشال صفقة القرن بحلقتيها العربية والفلسطينية عبر تعزيز التعاون والتنسيق بين جميع قوى الممانعة على مساحة العالم العربي.. 

كما دعا وفد الجبهة الحركة الشعبية العربية بتحمل مسؤولياتها التاريخية عبر مقاومة شعبية تعيد الاعتبار لحركة الشارع العربي ولأحزابه ونخبه السياسية في مواجهة ما يتهددها من مخاطر.. مؤكدا بأن افشال صفقة القرن في شقها العربي تتطلب تفعيل سلاح المقاطعة ورفض كل اشكال التطبيع مع العدو الاسرائيلي..

كما استعرض الوفد التداعيات السلبية للمشروع الامريكي الاسرائيلي على الحقوق الفلسطيني مؤكدا انها تستهدف القضية الفلسطينية بجميع تفاصيلها، مؤكدا على ان السياسة الفلسطينية الرسمية لا زالت تفتقد الى الارادة السياسية على المواجهة معتبرا ان الاكتفاء بالمواقف الرافضة لا تكفي لافشال هذه الصفقة وان المطلوب في المرحلة الحالية الاستجابة لقرارات االمجلس الوطني والمجلسين المركزيين بتاريخ (5/3/2015) و ( 15/1/2018) خاصة تلك المتعلقة بسحب الاعتراف باسرائيل وفك الارتباط باتفاق اوسلو ووقف التنسيق الامني والغاء اتفاق باريس الاقتصادي.. 

وشدد الوفد على انه لا يمكن مواجهة المشروع الامريكي الا بسياسة وحدوية تعيد الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني باعتباره مشروعا تحرريا ما يتطلب بذل كل الجهود لاستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وايضا رفع العقوبات المفروضة على قطاع غزه وتهيئة الاجواء الداخلية لمقاومة شعبية على مساحة كل الضفة يتم تطويرها الى انتفاضة شاملة في مواجهة الاحتلال والاستيطان بالترافق مع حركة دولية لعزل اسرائيل ووضع مجرميها امام المحاكمة الدولية..

وعرض الوفد لاوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان بفعل سياسة الحرمان من الحقوق الانسانية اضافة الى سياسة الابتزاز المالي الامريكية ضد وكالة الغوث ستبقى من المرتكزات الاساسية التي يستند اليها حق العودة وانعكاس للالتزام السياسي والقانوني والانساني للمجتمع الدولي بقضية اللاجئين وببقاء وكالة الغوث حتى تطبيق حق العودة. داعيا منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية الى مواجهة هذه المحاولات بعملية سياسية ودبلوماسية بالتعاون مع الدول العربية خاصة المضيفة منها وللتأكيد على حق جميع اللاجئين بالعودة وفقا للقرار الاممي رقم 194. 

في نهاية اللقاء قلد الرفيق علي فيصل الرفيق حنا غريب وشاحا فلسطينيا ودرعا باسم الجبهة الديمقراطية عربون تقدير ووفاء للحزب الشيوعي اللبناني ودعمه المتواصل للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

التعليقات