اللجنة الشعبية لمتابعة اعمار حي الشجاعية تعقد اجتماعا مع المؤسسات المنفذة لمشروع إعادة الاعمار

اللجنة الشعبية لمتابعة اعمار حي الشجاعية تعقد اجتماعا مع المؤسسات المنفذة لمشروع إعادة الاعمار
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الشعبية لمتابعة إعادة اعمار حي الشجاعية اجتماعا مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (unops) والمجلس النرويجي للاجئين (nrc) وذلك في مقر جمعية المستقبل لرعاية ضحايا العنف، للاطلاع على المرحلة الثانية من مشروع إعادة الاعمار.

ورحب المختار أبو سلمان المغني رئيس اللجنة الشعبية بالحضور من مؤسستي مكتب الأمم المتحدة والمجلس النرويجي، شاكرا جهودهم الكبيرة في إتمام المرحلة الأولى من عملية إعادة الاعمار .

وقال المغني ان اللجنة الشعبية والمؤسسات المحلية ستكون مساندة ومتعاونة مع المؤسستين الدوليتين من اجل تسهيل مهمتهما واتمامها على الوجه الاكمل حتى يتسنى للمتضررين والمهجرين إيجاد مأوى لهم من خلال إعادة بناء وحداتهم السكنية التي تدمرت بفعل الحرب الأخيرة.

من جانبه تحدث المهندس نسيم أبو شمالة من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع انه سيتم بناء 345 وحدة سكنية في المرحلة الثانية تشمل مختلف مناطق قطاع غزة وذلك في مدة أقصاها 18 شهرا.

وأضاف ان الأولوية لاعادة البناء ستكون للمواطنين المتضررين وذلك وفق الأسماء التي تم تزويدهم بمها من وزارة الاشغال العامة، موضحا انه لن يكون هناك وسيط بين صاحب البيت ومهندس المشروع.

من جهته اكد المهندس محمد الخواجة من المجلس النرويجي للاجئين ان الأسماء التي حصلوا عليها من وزارة الاشغال العامة تتضمن المئات والذين سيتم فرزهم وفق اليات ومعايير محددة وتوزيعهم مناطقيا ومراعاة الوضع المعيشي والصحي.

وأشار الى ان المواطن المتضرر من حقه الاطلاع على هذه المعايير ومراجعة المكتب والمجلس في كافة التفاصيل وحتى خلال مرحلة إعادة البناء لضمان الشفافية الكاملة.

بدوه تناول الاستاذ احمد أبو ضلفة المعايير القانونية الواجب توافرها واهما وجود تسلسل ملكية كامل دون اية خلافات مع الاخرين، وان تكون الأوراق والمستندات القانونية متكاملة، لافتا الى انه سيتم عقد لقاءات مع المواطنين المتضررين لتوعيتهم قانونيا.