شركة خدمات الطاقة الوطنية توقع اتفاقية مع شركة وادي الظهران للتقنية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت اليوم الشركة الوطنية الرائدة في مجال توفير خدمات الطاقة المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (“MENA")، من خلال الفروع التابعة لها، الشركة الوطنية لتكنولوجيا النفط (National Oil Technology Company)، اتفاقية مع شركة وادي الظهران للتقنية (“DTVC")، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ("KFUPM"). حيث تستهدف الاتفاقية إنشاء مركز عالمي لتطوير البحث العلمي لدى شركة وادي الظهران للتقنية.

وقع الاتفاقية الأستاذ الدكتور / صالح عبد الجواد، القائم بأعمال رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ورئيس مجلس إدارة شركة وادي الظهران للتقنية، والسيد شريف فودة، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة خدمات الطاقة الوطنية (NESR)، في حضور الإدارة العليا لشركة أرامكو السعودية بقيادة الدكتور محمد يوسف القحطاني، النائب الأول للرئيس لشؤون التنقيب والإنتاج لدى شركة أرامكو السعودية ورئيس اللجنة الاستشارية في شركة وادي الظهران للتقنية. 

وقد أقُيم حفل التوقيع في مقر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران بالمملكة العربية السعودية.

وقال الأستاذ الدكتور عبد الجواد: "نشعر بفخر شديد لتعاون شركة NESR وشركة وادي الظهران للتقنية، ويسرني جدًا أن أرى هذا المستوى من الاستثمار من شركة NESR لتعزيز البحث العلمي والمحتوى المحلي في قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية. كما أثق في أن شركة NESR ستضيف قيمة كبيرة لشركة وادي الظهران للتقنية وكذلك صناعة النفط والغاز السعودية بهذا الاستثمار والالتزام المميز."

وأضاف الأستاذ الدكتور عبد الجواد: "تجمع شركة وادي الظهران للتقنية أكبر عدد من شركات الطاقة الوطنية والعالمية في مكان واحد، وتُعد الآن الشركة الكبرى بين الشركات التي تُشبهها في العالم. 

توفر الشركة البنية التحتية والخدمات الضرورية والمناخ الملائم لاحتضان عمليات تطوير تقنيات جديدة باعتبارها جزءًا من خطوات تنفيذ رؤية السعودية 2030. وتؤكد رؤية السعودية 2030 على أهمية تعزيز قطاع التكنولوجيا بشكل عام، وتقنيات الطاقة على وجه الخصوص، من أجل دعم الاقتصاد القائم على المعرفة "

وصرح الدكتور قحطاني قائلاً: "نحن مسرورون للغاية لوجود شركة NESR نظرًا لكونها أول شركة في هذه المنطقة تستثمر على هذا النطاق الواسع. وأعتقد أيضًا أن نهج شركة NESR المتعلق بإنشاء منصة مفتوحة لشركات التكنولوجيا الإبداعية للمجيء إلى المملكة يُعد نهجًا فريدًا من نوعه وستستفيد منه صناعة النفط والغاز السعودية. 

أتطلع إلى رؤية ثمرة جهودهم وأتمنى لهم أفضل النتائج في المستقبل."

وعلَّق السيد شريف فودة قائلاً: "نحن متحمسون للغاية لإقامة شراكة مع شركة وادي الظهران للتقنية وجامعة الملك فهد للبترول و المعادن. ونعتقد اعتقادًا راسخًا أنه مع هذا الاستثمار، فإننا نخطو خطوة مهمة لتطوير أساليب وتقنيات مناسبة لأغراض المملكة العربية السعودية فضلاً عن المنطقة بأسرها. 

يعد ذلك أحد الأهداف الرئيسية لدى شركة NESR، كما نخطط أيضًا لجلب شركائنا التقنيين من أمريكا الشمالية إلى هذا المركز، مما سيسمح لهم بتخصيص وتطوير التقنيات في المملكة العربية السعودية للصناعة المحلية. وستُمثل هذه أيضًا فرصة رائعة لتقديم فرص استغلال تقنيات متقدمة للمهندسين والباحثين السعوديين وأداة مهمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي السعوديين."