فيديو: لبنان يمنع فيلم "The NUN" لأنه "يمسّ" الدين المسيحي

فيديو: لبنان يمنع فيلم "The NUN" لأنه "يمسّ" الدين المسيحي
جانب من الفيلم
رام الله - دنيا الوطن
منعت الرقابة اللبنانية فيلم The Nun الأميركي لانه “يمسّ بالدين المسيحي وهذا مخالف للدستور، ويمسّ بالكنيسة كمكان عبادة، ويشوّه صورة الراهبات”، بحسب ما افاد مصدر رسمي لوكالة "فرانس برس".

ولجنة الرقابة على الأفلام، تضم مندوبين من وزارات مختلفة منها الداخلية والخارجية والتربية، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر الذي طلب التحفظ على هويته.


تدور أحداث الفيلم في عام 1952 حول كاهن يرسله الفاتيكان إلى رومانيا للتحقيق في وفاة راهبة شابة في دير روماني ليكتشف أن هناك قوة شيطانية على شكل الراهبة التي أرعبت الجمهور لأول مرة في فيلم The Conjuring 2 حيث يتحول الدير إلى ساحة معركة بينها وبين رجال الدين.

The Nun من إخراج كولين هاردي، ويلعب فيه ديميان بيشير دور الكاهن "بيرك" الذي يرسله الفاتيكان للتحقيق في الوفاة الغامضة للراهبة الشابة، وتجسد تيسا فارميجا دور الراهبة إيرين التي ترافق الكاهن "بيرك" في رحلته، جدير بالذكر أن تيسا هي الشقيقة الصغرى لفيرا فارميجا التي لعبت أحد أبطال الجزء الأول من سلسلة Conjuring، أما بوني أرونز فتجسد شخصية الراهبة الشيطانية وتجسد إنجريد بيسو شخصية الراهبة "فيكتوريا" وإنجريد بيسو التي تجسد شخصية الراهبة “أوانا”.

 



التعليقات