غنام تستقبل ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية وتطلعه على الواقع الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
رحبت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم خلال استقبالها في مقر المحافظة لممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية "دوجلاس سكوت براودفوت" بعدم نية بلاده بنقل السفارة لمدينة القدس واعتبار قيام اي دولة بهذه الخطوة هي إحباط لأي عملية استقرار مشيرة بأن هذا الرفض نابع من انسان حر وشريف يؤمن بأن الأمن والسلام بالمنطقة لا يأتي من خلال إلغاء الآخر، بل من خلال إحقاق الحق وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

ورحبت غنام في بداية اللقاء بكافة الوافدبن لدولة فلسطين خاصة الذين يؤمنون بأننا شعب تواق للحياة والعيش بحرية وكرامة وسلام واستقلال كباقي شعوب الأرض داعية كافة الأصدقاء إلى ضرورة ملامسة الواقع ومشاهدتة بنظرة من الحيادية ونقل الصورة بموضوعية لمافة العالم.

وجددت غنام دعوتها "إننا نريد أصدقاء لفلسطين" مؤكدة بأن كل ما يريده الشعب الفلسطيني هو العيش بكرامة وبناء مستقبل مشرق خال من كافة المنغصات التي يقوم بها الاحتلال من اعتداءات يومية على المواطنين وسلب للأراضي وإعدامات متكررة لا تميز بين صغير ومسن، داعية النظر إلى ما يجري مؤخراً من اعتداءات في بلدات راس كركر وكفر نعمة وخربثا، إضافة إلى مساعي المحتل بتشريد المواطنين من منطقة الخان الأحمر، مبينة بأن شعبنا متمسك في أرضه وحقه في تقرير مصيره ولن يقبل باقصائه وتهجيره مجدداً.

من جانبه أكد ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية على عمق العلاقة الكندية الفلسطينية مشيرة بأن حكومة كندا مستمرة في دعم الأونروا ومتمسكة في دعم السلطة الفلسطينية من خلال المشاريع التنموية ودعم الأجهزة الأمنية ورفع العلاقات التجارية بين البلدين لتحسين الوضع الاقتصادي الفلسطينية ومقومات بناء الدولة، مبيناً أن تحقيق السلام هم أساس الاستقرار في المنطقة.