جامعة الاستقلال والمدرسة الوطنية للإدارة تخرجان متدربي البرنامج التحضيري

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الوزير موسى ابو زيد، خرجت جامعة الاستقلال بالشراكة مع المدرسة الوطنية للإدارة التابعة لديوان الموظفين العام، متدربي دورة "البرنامج التحضيري"، بحضور كل من معالي الوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، سعادة أ. د. صالح أبو أصبع رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات، في حرم الجامعة اليوم الثلاثاء.

ورحب أ. د. صالح ابو أصبع، بمعالي الوزير موسى أبو زيد والوفد المرافق له، معتبراً هذا اللقاء بمثابة تعاون ضروري لكافة مؤسسات الوطن، خاصة أن المناسبة تخريج دورة تعنى في بناء الإنسان الفلسطيني، في ظل تحديات الإحتلال اليومية، مباركاً لكافة الخريجين ومتمنياً لهم التوفيق.

من جانبه، عبر معالي الوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، عن فخره بجامعة الإستقلال: وقال "هذا صرح علمي ووطني وأكاديمي كبير"، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجامعة وديوان الموظفين لبلورة عملية تكاملية في سبيل بناء مؤسسات الدولة.

ووجه الوزير أبو زيد، دعوته لجامعة الإستقلال، للعمل مع ديوان الموظفين بشكل مستمر لكي تبقى الجامعة ريادية على مستوى الوطن والإقليم، من خلال ضرورة المشاركات الدولية في البحث العلمي، ما يزيد من العلاقات الخارجية مع العالم ما يؤدي الى تطور الإدارة والتخطيط الإستراتيجي.

بدورها أكدت د. رجاء سويدان نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، على املها بأن تساهم هذه الدورة في رفد العمل الاداري والاكاديمي في جامعة الاستقلال،  وقالت للمشاركين: "لا تدخروا جهداً نحو التطور والتعلم المستمر، لنكن الانموذج الأزهى والأجمل في هذا الوطن الحبيب".

وأشرفت على "دورة البرنامج التحضيري" دائرة العلاوات والتطوير التابعة للإدارة العامة للموارد البشرية في جامعة الاستقلال، بمشاركة 21 موظفاً أكاديمياً وإدارياً بواقع (30) ساعة تدريبة، وبقيادة ستة مدربين من الجامعة وهم (د. محمد هلسه، د. عامر شحادة، د. عبد الله محمود، د. أحمد أبو جعفر، أ. زاهرة إبراهيم)، مقسمة على ستة محاور؛ وهي ( التنظيم الإداري والهيكلي، قانون الخدمة المدنية، قانون التقاعد، المالية العامة، النوع الإجتماعي ومدونة السلوك).

وكرم كل من، الوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام،  و أ. د. صالح أبو أصبع رئيس الجامعة ونوابه، جميع المشاركين في الدورة المذكورة وتم منحهم شهادات مشاركة معتمدة من رئاسة جامعة الاستقلال.

وقبل نهاية الحفل، قدمت جامعة الاستقلال دروعاً تقديرية إلى  الوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، لجهوده وتعاونه المستمر، والسيد وجدي عبد الحليم المدير التنفيذي للمدرسة الوطنية للإدارة، على الشراكة الدائمة والتعاون، إضافة الى تكريم عدد من موظفي الديوان، بمناسبة ترقياتهم الاخيرة، وهم ( فتحي خضير - وكيل مساعد، جمال ابو شنب - وكيل مساعد، فداء الكايد - مدير عام، عبد الله عليان - مدير عام، هنادي الجعبري - مدير عام).