عاجل

  • الصحة: اصابة 3 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة حتى اللحظة

أمريكا وإسرائيل وحماس يتصدرون محاور خطاب الرئيس عباس في الأمم المتحدة

أمريكا وإسرائيل وحماس يتصدرون محاور خطاب الرئيس عباس في الأمم المتحدة
الرئيس محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور رياض المالكي: إن خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، سيضع المجتمع الدولي عند مسؤولياته، وسيقول بكل وضوح: إن الشعب الفلسطيني ينتظر إجابات واضحة حول مواجهة الحرب التي تشنها الولايات المتحدة الأميركية على شعبنا، ومواصلة إسرائيل لانتهاكاتها وتدميرها لحل الدولتين.

وأوضح المالكي في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أن الرئيس عباس، سيبلغ المجتمع الدولي، أنه حال لم يتم الاستجابة للمطالب الفلسطينية، وتقديم ردود واضحة حولها، فإنه مضطر إلى دعوة المجلس المركزي لمنظمة التحرير، للانعقاد لاتخاذ قرارات حاسمة، لأن الشعب الفلسطيني، لم يعد قادراً على الانتظار أكثر.

وبين المالكي، أن مضمون خطاب الرئيس، يرتكز على ثلاثة محاور رئيسة، الأول: العلاقة مع الإدارة الأميركية، والثاني: العلاقة مع إسرائيل، والمحور الثالث: العلاقة مع حماس، مشيراً إلى أن الرئيس، سيُذكر برؤيته للسلام التي طرحها في مجلس الأمن في شباط/ فبراير الماضي.

وشدد المالكي على أهمية ترسيخ مفهوم الدولة على الأرض، وذلك بعد الاعتراف بفلسطين كدولة مراقب في الأمم المتحدة، وانضمامها للعديد من المواثيق والمؤسسات الدولية، والذي يتطلب تحديد آليات الخروج من مأزق اتفاقية أوسلو، وقيام الدول التي اعترفت بفلسطين، باتخاذ إجراءات ملموسة تساعد القيادة على الحصول على حقوق شعبنا العادلة.

وبخصوص إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، أكد وزير الخارجية، أن القيادة تسعى لإيجاد مخرج للإجراءات القنصلية للمواطنين الفلسطينيين، الذي يعيشون في الولايات المتحدة، وقد يكون من خلال بعثة جامعة الدول العربية هناك.

التعليقات