جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية تحيي الذكرى ال36 على مجزرة صبرا وشاتيلا

جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية تحيي الذكرى ال36 على مجزرة صبرا وشاتيلا
رام الله - دنيا الوطن
أحيت جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا  بوقفة تحت عنوان: "كي لا ننسى" وذلك في مخيم عين الحلوة، في حضور ممثلي الفصائل الفلسطينية، وقيادة القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، وممثلين عن الجمعيات الأهلية والاجتماعية والدفاع المدني الفلسطيني، ووفود من أهالي مخيم عين الحلوة .

افتتحت الوقفة بعرض تمثيلي يحاكي قصة مجزرة صبرا وشاتيلا من قبل فرق الكشافة التابعة لجمعية ناشط، تلاه وقفة دقيقة صمت على أرواح الشهداء مع النشيدين الفلسطيني واللبناني.

وألقى عمر النداف كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، مثمنا جهود "جمعية ناشط" في تذكير العالم بهذه المذبحة الفظيعة .وطالب نداف بمحاكمة مرتكبي المجزرة وتحقيق العدالة حتى لا يشعر المجرمون بأنهم بمنأى عن المحاسبة، مشددا على أن الهدف من ذلك هو عدم تكرار هذه المجازر ضد شعبنا الفلسطيني . وأكد استمرار شعبنا الفلسطيني بالدفاع عن أرضه ومقدساته المسيحية والإسلامية في مواجهة مشاريع التهويد والاستيطان وسرقة الأراضي التي تنتهجها حكومة الاحتلال بمؤازرة المستوطنين .

والقى شكب العينا كلمة التحالف الفلسطيني فقال فيها: "نأتي هنا لنقول إننا لن ننسى ولن نسمح لأحد أن ينسى الشعب المظلوم. ونقول لكل شعوب العالم إننا لن ننسى ونريد أن يعود الحق الفلسطيني بالعودة إلى دياره ".

وأضاف العينا: "نحن هنا لنقول لن ننسى حق العودة.  وإحياء ذكرى صبرا وشاتيلا هو عامل حضاري وهو تأكيد لحق الشعب الفلسطيني ودليل على الإجرام الذي مُورِس بحق شعب لا يستحق إلا الحياة. إن صفقة القرن هي الشاهد الحي ضد الشعب الفلسطيني، ونقول بأعلى صوتنا تسقط صفقة القرن يسقط ترامب" .

وألقى الشيخ أبو الشريف عقل كلمة القوى الإسلامية فقال فيها:"إن مجزرة "صبرا وشاتيلا" هي من أبرز الشواهد على الإجرام الصهيوني في تاريخ اللجوء الفلسطيني إلى لبنان والتي لا تزال ذكراها حاضرة في حياة اللاجئين الفلسطينيين وكل أحرار العالم الذين يتضامنون مع الشعب الفلسطيني" .

وأضاف عقل: "على الشعب الفلسطيني في الشتات التمسك بالقضية الفلسطينية حتى تحقيق أهدافنا وهي العودة إلى بلادنا. نحن ندعو الشعب الفلسطيني إلى الوحدة وعدم تحريف البوصلة وتوجيهها إلى فلسطين  وليس على بعضنا البعض لتحرير فلسطين كل فلسطين" .











التعليقات