"تضامن" تسلم الجباوي رسالة من النائب الأسير د.عبد الجواد الى دولة الرئيس بري

"تضامن" تسلم الجباوي رسالة من النائب الأسير د.عبد الجواد الى دولة الرئيس بري
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن"برفقة الأسير المحرر محمد القرم، عضو المكتب السياسي في حركة أمل ومسؤول الملف الفلسطيني الأستاذ محمد الجباوي يوم الجمعة 14 ايلول، وقد ضم وفد المؤسسة رئيسها فهد حسين ومنسق الإعلام خالد فهد والباحث في المؤسسة خالد شهاب.

وتباحث الطرفان آخر مستجدات أوضاع الأسرى الفلسطينيين عموماً وقضية الأسرى النواب على وجه الخصوص، حيث أكد الوفد أن اعتقالهم سياسي بامتياز وهو ما يدفع الاحتلال إلى تحويلهم إلى الاعتقال الإداري وخرق الحصانة الممنوحة لهم ضارباً بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية.

كما سلم الوفد الى الجباوي رسالة من الأسير النائب الدكتور ناصر عبد الجواد المعتقل إدارياً إلىدولة رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري  شارحاً فيها معاناة الأسرى النواب والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحقهم، متمنياً عليه ضرورة تدويل قضيتهم لدى البرلمانات العربية والغربية والضغط على الاحتلال للافراج عنهم.

والأسير د.ناصر عبد الجواد هو نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على شهادة الدكتوراه داخل السجن، ثم تابع دراسته في ماليزيا وكان له مناشط برلمانية خارج فلسطين أبرزها زيارته لمجلس النواب التونسي عام 2016 برفقةتضامن، وقد إعتقل في يناير 2018 فور عودته الى أرض الوطن.

التعليقات