عاجل

  • الصحة: إصابة 19 مواطناً برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في المسير البحري شمال قطاع غزة

صورة مع جثة دب قُتل بوحشية تهدد حياة لاعب هوكي

صورة مع جثة دب قُتل بوحشية تهدد حياة لاعب هوكي
تيم برينت والدب المقتول
رام الله - دنيا الوطن
تلقى لاعب الهوكي الكندي "تيم برينت" 34 عاماً، تعليقات غاضبة على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، ووصل الأمر إلى تهديدات بالقتل بعدما شارك صورة لنفسه، وهو يعانق جثة "دب" على وسائل التواصل الاجتماعي وقال إنه قتله بعد مطاردة شرسة في يوكون بكندا.

وكتب "تيم"، لاعب الهوكي في دوري الهوكي الوطني الكندي، وجامعة "تورونتو مابل ليفز": "اكتشفناه على بعد حوالي 75 ياردة، وبدلا من الهرب التفت وسار في اتجاهنا.. لقد كان من السهل جدا معرفة أن هذا الخنزير يمتلك الوادي الذي كنا نطارده فيه ولم يكن خائفا من أي شيء".

تلقى "تيم" ردود فعل غاضبة بشكل كبير كان من ضمنها ردود فعل من عدد من المشاهير البريطانيين الذين عبروا عن رفضهم لما قام به لاعب الهوكي الشاب، منهم الممثل الكندي "ريكي جيرفيه"، وهو من أشد المؤيدين لحقوق الحيوان، ونجمة شيرلوك "أماندا أبينغتون" والممثلة "بروك فنسنت" والكاتبة "جريس دنت"

قال"تيم"، في حديث لموقع "ديلي ميل"، إن الأمر لم يقف عند ردود الفعل الغاضبة، بل أنه تلقى رسالة تهديد بالقتل من أحد الأشخاص.

وفي المقابل دافع آخرون عن "تيم" الذي يعرف بشغفه بالصيد هو وزوجته، فكتب أحد المؤيدين:"هذا ليس دبًا صغيرًا، واحد من الأسباب التي يتوجب علينا التفكير بها أن اصطيادها كبار السن مهم لأنهم يقتلون ويأكلون الأشبال".

وفي يوكون، يوجد قرابة الـ7 آلاف دب، وعلى الرغم من تصنيفهم على أنهم "ضعفاء" فلا يوجد أي اقتراح بأن "تيم" قام بأي شيء غير قانوني في مطاردة الدب.









التعليقات