موقف "الفيفا" يحطم آمال الإسبان بـ"اللعب في أمريكا"

موقف "الفيفا" يحطم آمال الإسبان بـ"اللعب في أمريكا"
الفيفا
رام الله - دنيا الوطن
أدت تصريحات جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إلى التشكيك في خطط الدوري الاسباني لإقامة مباراة جيرونا ضد برشلونة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ذكرت وكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر / أيلول، أنه يتم التخطيط لإقامة مباراة الدوري الإسباني في ميامي يوم 26 يناير / كانون الثاني عام 2019، لكن رئيس الفيفا لا يشجع الفكرة، مشيرة إلى قول إنفانتينو في بيان من (الفيفا)، أمس الاثنين 17 سبتمبر: "أعتقد أنني أفضل مشاهدة مباراة رائعة في الدوري الأمريكي في الولايات المتحدة بدلا من إقامة مباراة للدوري الإسباني بها".

وتابع: "في كرة القدم المبدأ العام هو إقامة المباراة، التي تستضيفها على ملعبك وليس في دولة أجنبية.

واستطرد رئيس (الفيفا): "طلبت رابطة الدوري الإسباني من الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموافقة على إقامة المباراة خارج البلاد، بينما يجب أن يوافق أيضا الاتحاد الأمريكي والفيفا والاتحاد الأوروبي واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على الخطط أيضا حتى تمضي قدما".

وذكر بيان (الفيفا) أنه لم يتلق طلبا رسميا لإعطاء موافقته على إقامة المباراة في الولايات المتحدة، وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني على تعليقات إنفانتينو عبر حسابه في تويتر، بالقول: "سأذكر رئيس الفيفا بأن هناك ثلاثة فرق من كندا تلعب في الدوري الأمريكي وأن تورونتو هو البطل الحالي، ولدى كندا بطولة دوري للمحترفين".    

التعليقات