طريقة مثالية لتنظيف السيارة في دقائق وبـ 6 خطوات فقط

طريقة مثالية لتنظيف السيارة في دقائق وبـ 6 خطوات فقط
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يعد تنظيف السيارة هو من أكثر الأمور التي تشكل عبئاً على مالكي السيارات، حيث أنها تحتاج إلى تفرغ صاحبها لتنظيفها بشكل جيد، كما أنها تحتاج إلى وقت إضافي مخصص لها مما يدفع صاحب السيارة إلى تأجيل عملية التنضيف إلى وقت لاحق.

خطوات تنظيف السيارة في أقل وقت

وللتغلب على هذه المعوقات يمكن تنظيف السيارة في أقل وقت ممكن باتباع مجموعة من النصائح لتسهيل عملية النظافة بشكل سريع، ومن بين هذه النصائح التي نشرتها مجلة سيدي هي البدء بالتخلص من الغبار المتراكم على هيكل السيارة الخارجي من خلال رش المياه عليها من الخارج والعجلات ، ومن ثم تفريغ السيارة من الداخل من جميع المحتويات الزائدة عن الحاجة والتي لابد من إلقائها في القمامة على الفور .

بعد هذه الخطوة يتم تجفيف السيارة من المياه بعد إزالة الغبار، كما أنه لابد من استخدام منشفة با سائل ملمع للحصول على نتيجة جيدة، ومن ثم الانتقال إلى الإطارات والقيام بمسحها باستخدام ملمع مخصص لها.

التلميع الداخلي والخارجي للسيارة

أما لتلميع الزجاج الداخلي والخارجي للسيارة فلابد من استخدام قطعة القماش المخصصة لذلك بالإضافة إلى سائل تلميع الأسطح الزجاجية، وتأتي بعد ذلك مرحلة تنظيف أرضيات السيارات وذلك من خلال تحريكها من مكانها خارج السيارة وتنفيضها بقوة للتخلص من الغبار العالق بها.

وفي أخر مرحلة من تنظيف السيارة، تأتي عملية التلميع لهيكل السيارة من الداخل من خلال استخدام منشفة مخصصة لذلك، باستخدام سائل تنظيف الجلد.

التعليقات