السفير شامية يلتقي السفير الصيني لدى دولة فلسطين

السفير شامية يلتقي السفير الصيني لدى دولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية اليوم الإثنين في مكتبه بمقر الوزارة، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى دولة فلسطين السفير " قوه وي “.

تناول اللقاء استعراض مسار العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما وتم التطرق لاستعدادات القيادة الفلسطينية الجارية قبيل انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الثالثة والسبعون.

وفي هذا السياق أشار السفير شامية الى ضرورة التنسيق المشترك مع الدول الصديقة والداعمة للقضية الفلسطينية، لحشد الدعم والتأييد الدولي للموقف الفلسطيني، خاصةً بعد تصاعد وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية، وما تقوم به الإدارة الامريكية من خطوات للتضيق سياسياً واقتصادياً على شعبنا الفلسطيني وقيادته. وللوقوف أيضاً أمام سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتنديد بالحرب التجارية التي يخوضها تجاه جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

كما وأشاد شامية بالموقف الصيني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، وثمن أيضاً الدعم التنموي والسياسي المتواصل للشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد السفير الصيني على موقف بلاده الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وقيادته، وحرص الصين على مواصلة تقديم الدعم التنموي والسياسي للشعب الفلسطيني.

التعليقات