عاجل

  • شهاب: الشعب الفلسطيني كان وما زال وفياً لشهدائه

  • الهيئة الوطنية: ندعو أبناء شعبنا للوحدة لمواجهة المحاصرين

  • الصحة: الطواقم الطبية تتمكن من إنعاش قلب الطفل الذي أعلناّ عن استشهاده

تربية قلقيلية تعقد اجتماع الكشافة الأول للعام الدراسي الحالي

تربية قلقيلية تعقد اجتماع الكشافة الأول للعام الدراسي الحالي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية بتنسيق قسم النشاطات الطلابية الاجتماع السنوي لقادة وقائدات الفرق الكشفية الارشادية، وذلك بحضور ومشاركة مديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، ومشرفي الكشافة والمرشدات وضياء نصار احمد خروب وقادة وقائدات الفرق الكشفية الارشادية في مدارس المحافظة.

فحماوي رحبت بالحضور وأشارت الى أهمية النشاط الكشفي الارشادي في بناء وصقل شخصية الطلبة، وضرورة التركيز على العمل الكشفي الطوعي وخاصة لمدارس الذكور وذلك ضمن رؤية الوزارة للعام الحالي، كما نوهت فحماوي الى ضرورة استثمار برنامج النشاط الحر لتفعيل الأنشطة الكشفية الارشادية.

من جانبه تقدم نزال بالشكر لكافة القادة على إنجازات العام الماضي بالفوز بالعديد من المسابقات والمنافسات على مستوى الوطن املا ان يكون النشاط الكشفي الارشادي لهذا العام بنفس الجودة والفاعلية، مستعرضا الإطار العام لخطة الأنشطة الطلابية ومن ضمنها النشاط الكشفي الارشادي، مؤكدا على ان النشاط الكشفي الارشادي هو الحاضنة الأساس لبذرة الانتماء الوطني، والتي ستزهر حبا للوطن، وتحمل مسؤولية مجتمعية.

وتحدثت مشرفة المرشدات ضياء نصار عن مسعى وتوجيهات الإدارة العامة للنشاطات الطلابية الى زيادة عدد المنتسبين للفرق الكشفية، ونوهت الى ضرورة الالتزام بخطة العمل من الوزارة وضرورة الاهتمام بالسجل الكشفي الارشادي والاستعانة بالأدلة الواردة من الوزارة، كم أعلنت عن نية المديرية عقد دورات لعرفاء وعريفات فرق الطلائع. وشكرت مدارس بنات سنيريا ومدرسة بنات فاطمة غزال ومدرسة بنات الشيماء الثانوية، ومدرسة بنات قلقيلية الأساسية، ومدرسة الشهداء الأساسية على الفوز بالمراكز الأولى على مستوى الوطن.

اما احمد خروب فتحدث عن ضرورة الاهتمام بالإذاعة المدرسية وتشكيل الفرق الكشفية في كافة المدارس بالإضافة الى ضرورة الالتزام بالزي الكشفي، وتنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم العالي الخاصة بالأنشطة الكشفية والارشادية.

 وتم على هامش الاجتماع توزيع شهادات الاجتياز للقادة والقائدات لدراسة المستوى الثالث على مستوى المديرية والثاني على مستوى الوزارة التي تمت في العطلة الصيفية الماضية، كما تم تشكيل لجنة كشفية ارشادية من قادة الفرق الكشفية الارشادية.