جمعية "مساءلة" تلتقي اللواء حازم عطا الله وتبحث معه التعاون المشترك

جمعية "مساءلة" تلتقي اللواء حازم عطا الله وتبحث معه التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
بحث وفد من جمعية مساءلة العنف ضد الأطفال، آليات التعاون المشترك في قضايا حماية الطفل، مع اللواء حازم عطا الله، مدير عام الشرطة الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها وفد الجمعية برئاسة صيام نوارة المدير التنفيذي للجمعية، إلى اللواء عطا الله في مكتبه برام الله، حيث بحث الجانبان آليات التعاون في القضايا ذات العلاقة، بما يصب في مصلحة الأطفال بوجه عام.

وأثنى اللواء عطا الله، على الجهود التي تبذلها جمعية مساءلة، خدمة لقضايا الأطفال، مبدياً إستعداد الشرطة للتعاون معها، بما ينعكس إيجاباً على مستقبلٍ أفضل للأطفال.

وبدورها، أعلنت جمعية مساءلة، استعدادها لتقديم العلاج النفسي من خلال مركزها المتخصص في هذا المجال، مركز (AVAC) للرفاه والطب النفسي، للأطفال في مراكز الإيواء، وإخضاعهم لحملات توعية، وصقلهم كي يكونوا فاعلين في مجتمعهم، واستثمار طاقاتهم كما ينبغي، وثمنت قرارات وتوجهات الشرطة الأخيرة، بفرض القانون حيال قضايا هامة، كالإلتزام بقوانين السير، والنظافة، والإبتزاز، وغيرها، داعية إلى تعزيز مفهوم الإستدامة، وأن لا تكون هذه الإجراءات موسمية.

واتفق الطرفان، على المباشرة بإعداد مجموعة من الأفلام الإرشادية، حول القضايا ذات العلاقة، وتفعيل دور شبكة حماية الطفولة في قضايا الأطفال التي يعنى بها جهاز الشرطة.