تربية قلقيلية تفتتح ثلاثة مراكز جديدة لمحو الامية

تربية قلقيلية تفتتح ثلاثة مراكز جديدة لمحو الامية
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية ثلاثة مراكز جديدة لمحور الامية وتعليم الكبار، وذلك في بلدات كفر لاقف، اماتين، النبي الياس.

نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية اشارت الى ان افتتاح المراكز الجديدة جاء نتاج الطلب من المواطنين في البلدات والقرى المذكورة، ونتاج لحملة التوعية والترويج لبرامج التعليم غير النظامي "محو الاميّة، التعليم الموازي، التعليم المسائي" التي أطلقتها المديرية، مضيفة بأن المديرية تولي برامج التعليم غير النظامي اهتماما خاصا انفاذا لرؤية وزارة التربية والتعليم العالي نحو فلسطين خالية من الأميّة.

من جانبه ثمن خضر عودة مدير الدائرة الفنية جهود قسم التعليم العام والعلاقات العامة في التوعية المجتمعية ببرامج محو الأميّة، والتي أينعت ولاقت صدى إيجابي لدى المواطنين واستحثت الهمم نحو استكمال التعليم من خلال برامج التعليم غير النظامي، وشكر عودة تعاون الأقسام المختلفة في دعم وتعزيز التعليم غير النظامي مع قسم التعليم العام المشرف على البرنامج.

بدورها اكدت غدير فنّون رئيس قسم التعليم غير النظامي في الإدارة العامة للتعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي الى ان افتتاح مراكز جديدة لمحو الأميّة يأتي ضمن رؤية الوزارة وسياستها للحد من الاميّة في فلسطين، مؤكدة على استعداد الوزارة الدائم لفتح ودعم أي مركز للتعليم غير النظامي في كافة المناطق الفلسطينية، من اجل توفير التعليم للجميع.

اما منى عفانة رئيس قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم العالي في قلقيلية فقد اشارت الى انه مع افتتاح مراكز محو الامية الجديدة، يتوفر في المحافظة 13 مركزا لمحو الامية ومركزين للتعليم الموازي في المحافظة، وأوضحت عفانة الى ان المراكز الجديدة ستكون في مدرسة كفر لاقف الثانوية المختلطة، ومدرسة وبنات اماتين الثانوية، ومدرسة النبي الياس الثانوية المختلطة.

وفي ذات السياق سلم رئيس قسم الكتب والمطبوعات عبد القادر شواهنة كافة الكتب الخاصة بمحو الامية وتعليم الكبار للمراكز المستحدثة والقديمة، وذلك ضمن خطة العمل المتكاملة التي تنفذها المديرية نحو تفعيل برامج التعليم غير النظامي، حيث أشار خالد عرباس من قسم التعليم العام الى انه تم العمل على توزيع تلك الكتب على المراكز، شاكرا قسم الكتب المدرسية على التعاون.