السفير شامية يستقبل سفير جمهورية الهند المعتمد لدى دولة فلسطين

السفير شامية يستقبل سفير جمهورية الهند المعتمد لدى دولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية اليوم الاحد في مكتبه بمقر الوزارة، سفير جمهورية الهند المعتمد لدى دولة فلسطين السيد " أنيش راجان" لمتابعة العلاقات الثنائية واستعراض الوضع السياسي الدولي والإقليمي وآخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

ورحب السفير شامية بالضيف، ووضعه بصورة آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وقضية اللاجئين الفلسطينيين، كما وتم التطرق الى الوضع السياسي في الشرق الأوسط والقارة الآسيوية.

من جانبٍ آخر، ثَمنَّ السفير شامية المنح والمشاريع المقدمة من الحكومة الهندية، ووضع السفير راجان حول آخر التطورات في هذه المشاريع، وكما تم الاتفاق بين الطرفين على وضع حجر الأساس للأكاديمية الدبلوماسية الفلسطينية الممولة من الجانب الهندي في القريب العاجل، كما شكر السفير راجان على جهوده الواضحة والملموسة في تعزيز العلاقات الفلسطينية الهندية وتطوير أفق التعاون بين البلدين.

كما نوه السفير الهندي في الاجتماع الى أن العام القادم يتزامن مع الذكرى الـ 150 لميلاد القائد الراحل المهاتما غاندي، حيث سيتم ترتيب وتنسيق الفعاليات والأنشطة بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والمؤسسات الفلسطينية الأخرى بهذه المناسبة.

واتفق الطرفان على متابعة كافة قضايا التعاون الثنائي، ومتابعة التنسيق مع جهات الاختصاص لضمان تحقيق كافة الدعم السياسي والتفاهمات الثنائية على أرض الواقع لما فيه مصلحة للبلدين والشعبين الصديقين.

التعليقات