ملتقى وطني فلسطيني للقوى والفصائل والهيئات والمنظمات الشعبية والفعاليات والشخصيات الوطنية بدمشق

رام الله - دنيا الوطن
عقدت القوى والفصائل الوطنية والهيئات والمنظمات الشعبية والفعاليات والشخصيات الوطنية الفلسطينية, لقاءً وطنياً في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق يوم الخميس الموافق 13/9/2018م , وعقد الملتقى بالتزامن مع ملتقى في قطاع غزة وبيروت وفعاليات في الضفة الغربية, تأكيداً لتمسك شعبنا بكامل حقوقه الوطنية والتاريخية وفي مقدمتها حق العودة والقدس وفي مواجهة خطوات صفقة القرن, ورفضاً لكارثة أوسلو بعد 25 عاماً من توقيع الاتفاقات مع العدو, وتمسكاً بخيار شعبنا في مواجهة الاحتلال واستمرار مسيرة النضال لاستعادة الحقوق الوطنية.

وافتتح الملتقى الأخ خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية, حيث  شارك فيه ممثلين عن الفصائل الوطنية, وقدمت خلاله عدة مداخلات من ممثلين القوى والهيئات والشخصيات الوطنية.

أكدوا خلالها على رفضهم لاتفاقات أوسلو والتزاماتها وتمسكهم بخيار المقاومة, وطالبوا قيادة م.ت.ف والسلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإلغاء الاتفاقات مع العدو, وإجراء مراجعة شاملة, والتوجه لتشكيل وعقد مجلس وطني توحيدي يستند للميثاق الوطني وبرنامج المقاومة والانتفاضة .

وأشادوا ببطولات وتضحيات شعبنا وشباب مسيرات العودة في غزة والمواجهات في الضفة الغربية, وأكدوا على وحدة شعبنا في الداخل والخارج ورفضهم لكل المشاريع التي تمس الحقوق الوطنية والتاريخية وخاصة "صفقة القرن" وخطواتها وآخرها مشروع الكونفدراليه ووقف الدعم لوكالة الغوث تمهيداً لشطب حق العودة وتوطين وتهجير اللاجئين الفلسطينين.

كما أكدوا على ضرورة متابعة الحوار والعمل لاستعادة م.ت.ف لدورها الوطني وإعادة بناء مؤسساتها وتحشيد موقف وطني فلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا الوطنية.

في ختام الملتقى تقرر تشكيل لجنة من القوى والهيئات والشخصيات لمتابعة الحوارات وتقديم الإستخلاصات للمهام الوطنية في المرحلة المقبلة.

التعليقات