برشلونة يهزم ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف

برشلونة يهزم ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف
رام الله - دنيا الوطن
ألحق فريق برشلونة الهزيمة بنظيره ريال سوسييداد بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، مساء اليوم السبت، ضمن أحداث الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وافتتح الفريق المضيف باب التسجيل بواسطة لاعبه ارتيز ايلوستوندو، بعدها أحرز برشلونة هدفي الفوز عن طريق لاعبيه لويس سواريز وعثمان ديمبلي.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 12 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري حاليا، في حين بقي برصيد ريال سوسييداد 4 نقاط وهو يحتل المركز العاشر حاليا.

وبدأ برشلونة، المباراة مستحوذًا على الكرة، بحثًا عن هز الشباك في وقت مبكر، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، بتقدم ريال سوسييداد، عبر أرتيز أيلوستوندو في الدقيقة 12، بتسديدة قوية على يمين تير شتيغن.


وواصل برشلونة، الاستحواذ على الكرة، لكن دون أي فاعلية على مرمى الخصم، ولم ينجح الفريق الكاتالوني، في تسديد أي كرة، خلال أول نصف ساعة.

وسنحت أول فرصة لبرشلونة في الدقيقة 35، حيث استغل جيرارد بيكيه، ركلة ركنية لفريقه وسدد برأسه على يمين مرمى سوسييداد.

وسقط بيكيه في منقطة جزاء سوسييداد في الدقيقة 41، في كرة شهدت لجوء حكم المباراة لتقنية الفيديو، والتي أثبتت عدم أحقية برشلونة، في الحصول على ركلة جزاء.

وواصل برشلونة، محاولاته مرة أخرى، مستغلًا ركلة ركنية، سددها الكرواتي إيفان راكيتيتش، أعلى مرمى سوسييداد في الدقيقة 42.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر المدرب إرنستو فالفيردي، الدفع بفيليب كوتينيو، بدلًا من نيلسون سيميدو، وأيضًا سيرجيو بوسكيتس بدلًا من رافينيا.

وأهدر أويارزابال، فرصة تسجيل الهدف الثاني لريال سوسييداد، من كرة مرتدة خطيرة في الدقيقة 59، حيث سدد الكرة بقوة كبيرة علت مرمى تير شتيجن.

وحاول ميسي، تهديد مرمى الخصم بتسديدة ضعيفة في الدقيقة 60، في أحضان حارس سوسييداد، وتألق تير شتيغن في التصدي لتسديدتين خطيرتين، في الدقيقتين 61 و62 على التوالي.

ونجح لويس سواريز، في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، في الدقيقة 63 لبرشلونة، بتسديدة قوية بعد ارتداد الكرة من حارس الخصم.

وواصل المد الكاتالوني، بفرصة خطيرة بتسديدة قوية من قبل كوتينيو في الدقيقة 65، تصدى لها الحارس، وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي سيناريو مماثل للهدف الأول، سجل برشلونة هدفه الثاني عن طريق الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 66، مستغلا كرة مرتدة من حارس سوسييداد.

وأشرك أسيير جاريتانو، مدرب سوسييداد، باوتيستا بدلًا من زوروتوزا، واختتم فالفيردي تغييراته بالدفع بفيدال بدلا من عثمان ديمبلي.

وواصل ميسي، رحلة البحث عن التسجيل في المباراة، بتسديدة قوية في الدقيقة 78، مرت بجانب القائم الأيمن لسوسييداد.

وأهدر خوانمي فرصة خطيرة لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 86، حيث سدد رأسية على يسار تير شتيجن، ليستمر القطار الكتالوني في السير للحفاظ على لقبه.

التعليقات