اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" يزور مدارس الانروا في مخيم نهر البارد

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" يزور مدارس الانروا في مخيم نهر البارد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد في مخيم نهر البارد جولة تفقدية في مدارس الثانوي والتكميلي في المخيم. حيث عقدت لقاءات مع مدراء مدارس عمقا وطوباس وجبل الطابور ، اطلعت خلالها على أوضاع الطلاب والمدارس مع بداية العام الدراسي. 

وأكد وفد أشد عن تمسكه بالتعليم وببقاء المدارس مفتوحة، ورفضه المساس بالبرنامج التعليم وبكل الخدمات والبرامج التي تديرها الأنروا في لبنان. وضرورة معالجة احتياجات المدارس وخاصة اكتظاظ الصفوف والتراجع عن قرار زيادة عدد الطلاب إلى 50 طالب في الصف لأن ذلك يؤثر سلبا على التحصيل العلمي للطلاب، كما أكد رفضه لوقف التوظيف والمساس بالأمن الوظيفي لأبناء شعبنا بذريعة العجز المالي .

وشدد على مسؤولية المجتمع الدولي تجاه اللاجئين الفلسطينيين وطالب الأمم المتحدة بدعم وكالة الانروا وتمكينها من مواصلة خدماتها وبرامجها.

وفي السياق أشارت قيادة "اشد" بان أمريكا تمارس كل أنواع العداء والإجرام وتعمل بشكل واضح لتصفية القضية الفلسطينية ابتداء من قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مرورا بمحاولة تصفية الانروا على طريق تصفية قضية اللاجئين وشطب حق العودة.

وأكد "أشد" أن أموال الانروا ليست منة من احد، ولتتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها، داعيا كل الأطر الطلابية إلى مواجهة إنهاء خدمات الانروا ورفض إغلاق المدارس، ومحذرا من المساس فيها ومؤكدا  التمسك بوكالة الانروا وحق العودة، ورفض كل المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية، ومشدداً على أن حق العودة لا يقبل ولا يخضع للابتزاز المالي الأمريكي، لأنه حق مقدس وتاريخي ولا يمكن المساومة عليه مهما بلغت الضغوط والمؤامرات.

وطالب بضرورة العمل على حماية هذه المؤسسة  عبر إقرار موازنة ثابتة لها من الموازنة العامة للأمم المتحدة لتمكينها من الاستمرار بعملها وتقديم خدماتها، إلى جانب ضرورة زيادة الدول المانحة لدعمها للانروا.

وشدد على رفض اللاجئين المساس بالانروا أو تقليص خدماتها ، فالتعليم والصحة والإغاثة ه

التعليقات