تضامن تطلق حملة تعريفية بأوضاع الأطفال الفلسطينيين الاسرى بسجون الاحتلال

تضامن تطلق حملة تعريفية بأوضاع الأطفال الفلسطينيين الاسرى بسجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" حملة إعلامية تعريفية بأوضاع الأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "ضحية أمام عدالتكم".

وتأتي هذه الحملة تزامناً مع مشاركة المؤسسة في الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، و الذي يُعقد في ظل إرتفاع وتيرة الإعتقالات والإنتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الإحتلال بحق الأطفال الأسرى، إذ يمكُث حالياً أكثر من 300 طفل فلسطيني في زنازين وغرف لا تصلح للعيش الآدمي.

وتحاول "تضامن" من خلال هذه الحملة – التي تتضمن نشر عشرات البوسترات باللغتين العربية والإنكليزية - تعريف الرأي العام العربي والغربي ومنظمات حقوق الإنسان في أوروبا بأوضاع الأطفال في سجون الإحتلال وممارساته المخالفة للقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان و الإتفاقيات و المعاهدات الدولية لا سيما إتفاقية حقوق الطفل.


وسيشارك أحد الأطفال وذويه مع "تضامن" في جلسة المجلس للإدلاء بشهادته وما تعرض له أثناء اعتقاله، وما خلفه من آثار سلبية جسدياً ونفسياً عليه وعلى أسرته.

ومن المقرر أن تلقي "تضامن" عدة كلمات أمام المجلس حول أوضاع الأطفال الأسرى والمرضى الأسرى، كما وستنظم ندوة يشارك فيها نشطاء غربيون للوقوف على الإنتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الطفولة الفلسطينية.

وستشمل نشاطات "تضامن" جولات على عدد من المؤسسات الدولية والبعثات الدبلوماسية للحديث معهم حول إعتقال الأطفال، حيث سيتم تسليمهم نسخة مطبوعة لمحتوى حملة "ضحية أمام عدالتكم" تتضمن رسومات فنية تُجسد الإنتهاكات التي يتعرض لها أطفال فلسطين.




التعليقات