الهرفي يشارك في افتتاح الدورة 83 لعيد جريدة اللومانيتيه (الانسانية) الفرنسية

الهرفي يشارك في افتتاح الدورة 83 لعيد جريدة اللومانيتيه (الانسانية) الفرنسية
رام الله - دنيا الوطن
في العاصمة الفرنسية باريس، وبحضور السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين في فرنسا والمستشار اول في السفارة د. ناصر جاد الله، وعدد من السفراء والدبلوماسيين الاجانب المعتمدين في باريس، وعدد من قيادات الاحزاب الفرنسية والاجنبية، افتتح النائب في البرلمان الاوروبي ورئيس تحرير جريدة اللومانيتيه الفرنسية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الفرنسي الدورة الثالثة والثمانين لعيد الانسانية "اللومانيتيه" .

النائب لوهاريك القى كلمة رحب فيها بالحضور في هذه الدورة من المهرجان الذي تنظمه الجريدة متمنياً للجميع عيداً ممتعاً 
وأشاد لو هاريك في كلمته بالمشاركة السنوية لدولة فلسطين في هذا العيد محيياً صمود الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال الاسرائيلي مشيراً الى المكانة التي تتمتع بها قضية فلسطين في عيد الانسانية حيث ترفع الاعلام الفلسطينية وتقام الندوات والامسيات الخاصة بفلسطين في كل مكان من المهرجان.

واشار لو هاريك الى قضية الطفلة عهد التميمي التي ارعبت الاحتلال فما كان منه الا زجها في السجون لثمانية اشهر ومن ثم منعها من السفر للمشاركة في عيد الانسانية، ولكن نتيجة التحرك الذي قامت به العديد من الجهات الفلسطينية والدولية اجبرت اسرائيل على السماح لعهد وعائلتها بالسفر وهم في طريقهم الان الى باريس لمشاركتنا عيد الانسانية.

وتمنى لوهاريك ان يعم السلام المؤسس على العدل وان يحظى الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة الخالية من الاستيطان والاحتلال.

يذكر ان فلسطين حاضرة في عيد الانسانية منذ سنوات طويلة حيث تحظى هذا العام بجناح تحت اسم دولة فلسطين بالاضافة الى اجنحة الجمعيات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني وتلقى الاهتمام الكبير من المنظمين والمشاركين.

التعليقات