العميد عبد الله يناشد الرئيس محمود عباس التدخل لانقاذ الفلسطينيين بلبنان من كارثة حقيقية

العميد عبد الله يناشد الرئيس محمود عباس التدخل لانقاذ الفلسطينيين بلبنان من كارثة حقيقية
رام الله - دنيا الوطن
ناشد أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في المنطقةالعميد توفيق عبد الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس : البحث عن حل لمشكلة الوجود الفلسطيني المؤقت في لبنان حيث أن المخيمات تعيش كارثة اجتماعية ومعيشية واقتصادية عارمة في ظل حصار وحرمان من كافة أشكال العمل والعيش الانساني الحر والكريم .

وقال العميد توفيق عبد الله في لقاء اعلامي في مكتبه في مخيم الرشيدية جنوب صور ردا" على سؤال: نتمنى على لبنان الرسمي ترجمة الاقوال بالافعال لجهة دعم الشعب الفلسطيني في المخيمات وعدم حرمانه من فرص العمل في عشرات المهن والتعامل معه كانسان له حقوقه المدنية والاجتماعية المعروفة وذلك في ظل ما تشهده المنطقة العربية من صفقات ومشاريع تستهدف شطبه وحقوقه من الخارطة السياسية .

واكد العميد عبد الله انه على الرغم من وقوف الفصائل الفلسطينية بكل أطيافها مع لبنان الرسمي والشعبي ومع المقاومة طيلة سنوات المحنة التي عصفت بلبنان والتي كان الشعب الفلسطيني يتوقع ان تكون معاملة لبنان الرسمي أفضل الا انه وجد العكس ، ونرى ازديادا" في الحصار والحرمان ونخشى أن يؤدي ذلك الى انفجار شعبي عارم .

وقال عبد الله: ان من ينظر الى ان الشعب الفلسطيني هو السبب في كل مشاكل لبنان وازماته فهو مخطىء ، فلقد كان الفلسطيني وما زال في الموقع الأول للدفاع عن لبنان وعن القضايا الوطنية والقومية ، وقد دفع الثمن وحيدا" واكبر دليل هو بقاء الرئيس الشهيد ياسر عرفات وحيدا" ومحاصرا" في رام الله في ظل صمت عربي كامل ..

وسأل العميد عبد الله : أي دور للعرب اليوم في دعم فلسطين ؟ بل في التخلي عنها بينما مشاريع ترامب تهب على المنطقة ويتلهى العرب في النزاعات الداخلية .

وكشف العميد توفيق عبد الله : ان الضغط على وكالة الاونروا وافلاسها سيسهم بشكل كبير في انفجار شعبي قادم ومخيف له انعكاسات سلبية وكارثية على المخيمات اذا لم يتم تداركها.

وقال : ان هناك هجمة على المخيمات في لبنان تستهدف تدمير المجتمع وخاصة الشباب فلقد صار همنا الاساسي هو مواجهة الآفات الاجتماعية وأهمها الادمان على المخدرات كي نحفظ أجيالنا القادمة ونتابع معا" مسيرتنا الوطنية نحو العودة الى وطننا واستعادة حقوقنا المغتصبة بشكل كامل ..

التعليقات