مديرية قلقيلية تطلق العنان لبطولاتها الرياضية المدرسية للعام الدراسي الجديد

مديرية قلقيلية تطلق العنان لبطولاتها الرياضية المدرسية للعام الدراسي الجديد
رام الله - دنيا الوطن- خالد عرباس 
عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية الاجتماع السنوي لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية للعام الدراسي 2018/2019م بإشراف وتنسيق قسم النشاطات الطلابية، وذلك ضمن أجندة و خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط  الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي في قاعة الشهيد ياسر عرفات بالمديرية. 

وحضر الاجتماع خضر عودة مدير الدائرة الفنية ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية وايمن عودة واريج اشتيوي واحمد خالد وفادي أبو حمدة من قسم النشاطات الطلابية ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية في المحافظة.

حيث اثنى خضر عودة في بداية الاجتماع  بكافة معلمي ومعلمات التربية الرياضية وأكد على دور وزارة التربية والتعليم العالي من الناحية الرياضية من حيث التفريغ للحصص الرياضية وتقدير جهود المعلمين والمعلمات والتنافس الشريف بين المدارس وان دور التربية والتعليم العالي ليس فقط بالرياضة بل الاهتمام بالتربية والأخلاق وهذا ما يمثله معلم ومعلمة التربية الرياضية للخروج بنتائج جيده ومثمرة، وأكد على أن معلمي التربية الرياضية هم القدوة الحسنة للطلبة وهم فرسان الميدان والذين بدونهم لا تكتمل العملية التعليمية.

بدوره رحب معاذ نزال بالحضور منوهاً بالتعاون الكبير بين أقسام النشاطات التربوية والإشراف التربوي والعلاقات العامة وعن النجاح الباهر لمديرية قلقيلية العام الماضي في عدد من البطولات الرياضية المركزية وعرج نزال على النجاح الكبير لأندية الموهوبين رياضيا والذي أشرفت عليه مديرية التربية والتعليم  / قلقيلية. 

وبدعم كامل من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وحث المعلمين والمعلمات على ضرورة الانتقاء الرياضي الجيد والاستعداد من اجل المنافسة الشريفة في مختلف البطولات الداخلية والمركزية. واستعرض نزال  تمايز مدارس قلقيلية في المسابقات الرياضية المختلفة وتحقيقها لمراكز أولى على مستوى الوطن. 

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة البطولات الرياضية القادمة، واندية الموهوبين رياضيا وتفعيل النشاط الحر وتشكيل لجنة رياضية على مستوى المديرية للمساهمة في تنظيم البطولات الرياضية ووضع خطة عمل للعام الدراسي.

من جهتها رحبت اريج شتوي مشرفة النشاط الرياضي في المديرية بالحضور وتحدثت عن النجاحات خلال الموسم الماضي في مختلف النشاطات مع مطالبتها للمعلمين والمعلمات بالعمل على وضع خطط للتدريب والزيارات التبادلية في كافة مدارس المديرية من اجل التقدم والرقي بالرياضة المدرسية. 

وأضافت شتيوي بان المشاركة إجبارية لجميع النشاطات والالتزام بها ضروري، وأكدت على أهمية حصة التربية الرياضية وخطة المنهاج . ومطالبة معلمي ومعلمات التربية الرياضية متابعة التمارين الصباحية والنشاط الرياضي وتدريب الفرق الرياضية في المدرسة وتجهيزها.و تفعيل دور الإذاعة المدرسية بتقديم موضوعات رياضية وتغطية أخبار النشاط الداخلي إصدار مجلات حائط ذات موضوعات قيمة.

أما مشرف النشاط الرياضي الأستاذ احمد خالد طالب المعلمين والمعلمات بالعمل الدؤوب من اجل ان يكون العام الدراسي الحالي مميزاً في مديرية قلقيلية وتحقيق نتائج ايجابية في المسابقات القادمة. والتاكيد على الاهتمام بالسلوك الرياضي لطلبتنا والانتقاء الرياضي للطالبات والطلاب المشاركين في البطولات المختلفة والعمل على ضرورة تجهيز الملاعب وتوفير عوامل الأمن والسلامة للطلاب والطالبات المشاركين. والاهتمام بمادة التربية الرياضية أكثر وأكثر لكونها الحصة التي يجد بها الطلبة متنفسهم من الضغط الدراسي اليومي.وطالب  خالد الجميع اعداد خطة للنشاط الرياضي الداخلي للفصل الدراسي الأول تحتوي على جميع الألعاب الواردة في خطة المديرية ولجميع المراحل والحرص على مشاركة اكبر قدر ممكن من الطلبة وبحيث تكون موازية لخطة المديرية وارسالها لقسم النشاطات .وفي نهاية الاجتماع تم اختيار اعضاء اللجنة الرياضية على النحو التالي:

• مديرة التربية والتعليم العالي أ. نائلة فحماوي عودة رئيسا.

• المدير الفني أ. خضر عودة مستشاراً.

• رئيس قسم النشاطات معاذ نزال نائباً للرئيس.

• مشرف/ة النشاط الرياضي اريج شتيوي واحمد البيك اميناً للسر.

• الاستاذ خالد عرباس الناطق الاعلامي.

ومن المعلمين الافاضل التالية اسماؤهم: فتحي نوفل ، نبيل عودة ، علاء عدوان ، عمر ابو حليمه ومراد صوان.والمعلمات الفاضلات التالية اسماؤهن: لبابة نصار ، رماح صوان ، سهر خالد ، رنا جابر ، انيسه عوده.