نادي مليحه يشارك في احتفال ختام دورة الشطرنج بمركز الطفل

نادي مليحه يشارك في احتفال ختام دورة الشطرنج بمركز الطفل
رام الله - دنيا الوطن
قام مصبح سعيد بالعجيد الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي مليحة وسالم عتيق الكتبي مدير الإدارة الرياضية بالنادي بحضور الحفل الختامي لدورة الشطرنج بمركز الطفل بمليحة و تكريم كل اللاعبين والمشاركين بالدورة  والتي كانت برعاية نادي مليحة الثقافي الرياضي وتنظيم مركز الطفل في مليحة واتحاد الامارات للشطرنج وذلك تكريسا لمبدأ التعاون والتنسيق بين المؤسسات  الحكومية خدمة للأبناء. 

وجرى التكريم ضمن مبادرات نادي مليحة الثقافي الرياضي في عام زايد 2018 في الإهتمام بالأبناء في المنطقة الوسطى ونشر الفكر الرياضي الثقافي و تحفيز الأبناء الأطفال والناشئة وهم مستقبل و طننا على تعلم الجديد وممارسة كل أنواع الألعاب الرياضية والثقافية في حياتهم اليومية. وإكتشاف مواهبهم الإبداعية الرياضية والثقافية وتبنيها كنادي وصقلها فنيا وإداريا لتعود بالنفع على اللاعب نفسه والنادي وكذلك للدولة. 

أشاد مصبح بالعجيد بحسن التنظيم من ممثلي إتحاد الشطرنج و حسن الإستضافة من مركز الطفل و أكد إن الرياضة حق للجميع و يجب علينا أن نرسخها في عقول أطفالنا لتصبح عادة لديهم و أن الإهتمام بالفكر الرياضي و بالأخص في لعبة الشطرنج  يساعد اطفالنا على التفكير وتنمية قدراتهم الذهنية و التخطيط للمستقبل بإستراتيجية الإبداع والتميز  مما يساعدنا في الإرتقاء بهؤلاء الأبناء والحفاظ عليهم وصولا لإعداد جيل يخدم ويقود وطننا الغالي .
وأضاف الكتبي أن ما نشهده اليوم من تسابق الأندية في التنافس في دفع أموال طائلة لاستقطاب لاعبين أجانب وغيرهم لألعاب رياضية فقط وليس منها مردود تنموي على أبنائنا ومستقبل أجيالنا القادمة لهو هدر دون مقابل. والصحيح انه ليس تحقيق البطولات والانتصارات هدف استثمار ثقافي واجتماعي يسعى له الجميع كما تسعى له قيادتنا الرشيدة فرؤيتهم هي تأمين مستقبل أبنائنا رياضيا وثقافيا وصحيا والحفاظ عليهم من كل السلوكيات غير الصحية والسليمة.
 
نتمنى من كل الأندية الإهتمام بالجوانب الثقافية الإجتماعية أكثر من التركيز على العمل الذي ليس له مردود إيجابي على أبنائنا.