ثلاثة شهداء و248 إصافة برصاص الاحتلال شرق القطاع بجمعة "المقاومة خيارنا"

ثلاثة شهداء و248 إصافة برصاص الاحتلال شرق القطاع بجمعة "المقاومة خيارنا"
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
استشهاد ثلاثة مواطنين، أحدهم طفل، برصاص الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، فيما أصيب 248 آخرون بجروح مختلفة والاختناق، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة التي حملت اسم "المقاومة خيارنا" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

في التفاصيل، أفاد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، باستهاد الطفل شادي عبد العزيز محمود عبد العال (14 عاما)، خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة، فيما استشهد المواطن هاني عفانة (30 عاما) شرق رفح جنوب القطاع، اما الشهيد الثالث هو محمد شقورة (21 عاما)، بعد اصابته بطلق ناري من قبل الاحتلال في الصدر شرق البريج وسط القطاع .

وحول الاصابات، أوضح القدرة أن عدد الاصابات وصل إلى 248 مواطناً، منها ستة حالات وصفت بالخطيرة، لافتا إلى إلى ان من بين الاصابات 18 طفلا، ومسعفيْن.

وبين القدرة، أنه تم تحويل 120 إصابة من النقاط الطبية الى المستشفيات، منوها في الوقت ذاته إلى أن من بين الاصابات 80 بالرصاص الحي.

بدوره، أفاد الدكتور أيمن السحباني مدير الاسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، أن اجمالي الاصابات التي وصلت الى مستشفى الشفاء بلغ 30 اصابة في الاطراف السلفية، منهم اصابة وصفت حالتها بالخطيرة في الرأس، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة شرق مدينة غزة.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد دعت للمشاركة في فعاليات جمعة "المقاومة خيارنا"، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مؤكدة على استمراريتها وشعبيتها.

فيديو: الشهيد محمد شقورة الذي استشهاد بعيار ناري في البطن شرق البريج 

 


 














التعليقات