طريقة تحضير معكرونة بالباذنجان اللذيذة

طريقة تحضير معكرونة بالباذنجان اللذيذة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تعد المكرونة من المأكولات اللذيذة التي يعشقها الأطفال والكبار ايضا، ولكن يمكن اعدادها بصورة صحية أخرى وإضافة بعض المكونات التي يمكن أن تعطيها فائدة اكبر، حيث ان الباذنجان من الخضروات التي لا يجب الاطفال ان يتناولها.

وأعدت الشيف نونا، عبر برنامجها "البلدي يوكل" المكرونة بالباذنجان بطريقة بسيطة ولذيذة.

وإليكم طريقة تحضير المكرونة بالبذنجان بالتفصيل..

مقادير المكرونة بالباذنجان:

مكرونة 
زيت 
2 باذنجان رومي مكعبات
2 فلفل ألوان مكعبات
2 جزر مكعبات
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
جرجير مفروم
صلصة 
رشة جبنة رومي

طريقة تحضير المكرونة بالباذنجان:

1- نحضر حلة على النار بها ماء مغلى ونضع بها ملح فقط وننزل بالمكرونة لمدة 7 دقائق ونعطيها 4/3 سلق ثم نرفعها ونضعها فى مصفاة دون شطفها بالمياه إطلاقا ونضع عليها فى المصفاه ملعقتين زيت سندباد.

2- ( يمكن استخدام مياه سلق المكرونة فى عمل الصوصات المختلفة لها ) وفى حالة حفظها فى الثلاجة لمدة أسبوع نضع المكرونة المسلوقة 4/3 سلق فى علبة جافة جدا، وبعد ان نقلبها فى زيت ونغلق العلبة ونضعها فى الثلاجة ويمكن استخدامها لمدة اسبوع .

3- لتحضير الباذنجان المقلي، حيث نقوم بتقطيع الباذنجان مكعبات ونضعه فى الدقيق ونضعه فى مصفاه حتى نتخلص من الدقيق الزائد ولا نضع ملح ثم نقليه فى زيت ساخن.

4- نحضر طاسة على النار بها زيت ثم ننزل بالثوم ونضع الجزر ورشة ملح ورشة فلفل أسود، ونقلب جيدا ثم نضع الفلفل الألوان، ونضع رشة ملح ورشة فلفل أسود مرة أخرى ثم نضع ملعقة صلصة الطماطم، ونقلب جيدا.

5- نتركها على النار مع التقليب حتى نتأكد من تسوية الجزر جيدا ثم نرفع الطاسة من على النار، ونضع المكرونة على الخضار ونقلبهم جيدا ثم نضع الجرجير، ونقلب وأخيرا نضع الباذنجان ونقلب بهدوء ونضعها فى طبق التقديم ونضع على الوجه جبنة رومي مبشورة.

الوقت المستغرق في تحضير المكرونة بالباذنجان:

ويمكن إعداد هذه الوجبة في اقل من 40 دقيقة بما في ذلك وقت التسوية.

التعليقات