عاجل

  • اصابة مواطنيْن خلال فعاليات الارباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء شرق البريج

  • روحاني: اسرائيل المجهزة بترسانة نووية تمثل أخطر تهديد للسلم في المنطقة

  • روحاني: جرائم اسرائيل ضد الفلسطينيين ما كان لها ان تحدث لولا الدعم الامريكي

  • بدء فعاليات الارباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة

أفكار تطلق برنامج البطولة الوطنية لفن المناظرة بالمدارس الخاصة بالقدس وبيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
قامت مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي اليوم الخميس في مكتبة البعثة البابوية ببيت لحم، بإطلاق اولى فعاليات برنامج البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين بالمدارس الخاصة، وذلك بتنظيم لقاء مع مدراء ومعلمي المدارس الخاصة بمديريتيّ القدس وبيت لحم، بالتعاون مع البعثة البابوية - القدس.

حيث عقدت مؤسسة "افكار" لقاء مع المدارس الخاصة المشاركة في البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين 2018/2019، وذلك قبيل انطلاق فعاليات البطولة الوطنية للتحضير والتجهيز لها.

وافتتح اللقاء مدير عام "افكار" أ. عودة زهران مرحّباً بالشركاء من المدارس الخاصة، وأكد على استمرارية وصيرورة العمل في تعزيز ثقافة الاختلاف ودمج المدارس الخاصة مع الحكومية، وشكر مدراء المدارس على جهودهم الحثيثة في إنجاح هكذا برامج.



ومن جهته أكّد مدير البرنامج في البعثة البابوية أ. جابي كاندو على اهمية الشراكة والتعاون مع المؤسسات الاهلية كمؤسسة "افكار"، لما لها من أنشطة لامنهجية قادرة على التغيير الايجابي بالمجتمع الفلسطيني.



وتخلل اللقاء وضع وإقرار الخطة التنفيذية وآليات العمل لأنشطة البطولة لهذا العام، بالاضافة لمناقشة العقبات التي واجهت البرنامج العام الماضي وحلها، حيث عرض الخطة مسؤول وحدة البرامج بمؤسسة "افكار" أ. حسام الشعيبي.
 

ويشارك هذا العام المدرسة الانجيلية اللوثرية، المدرسة البطريركية للروم الكاثوليك، مدرسة الرعاة الثانوية الأرثوذكسية، مدرسة الفرير الثانوية، مدرسة ثانوية تراسنطا للبنات - راهبات مار يوسف، مدرسة بيت جالا الثانوية، مدرسة تراسنطا الثانوية، مدرسة المطران الثانوية.

يذكر ان مؤسسة "افكار" تنفذ برنامج البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس وجامعات فلسطين باللغتين العربية والانجليزية للعام التاسع على التوالي، وتستهدف اكثر من 2200 طالب/ة سنوياً.