الجبهة الديمقراطية تشارك في العيد الخمسون للحزب الشيوعي الالماني

الجبهة الديمقراطية تشارك في العيد الخمسون للحزب الشيوعي الالماني
رام الله - دنيا الوطن
على مدار ثلاثة ايام من 7- 9/9/2018  أحيا الحزب الشيوعي الالماني الذكرى الخمسين لتاسيسه وكذلك عشرون عاما على جريدته المركزيه ( (U.Z" أوست" وقتنا . وبهذه المناسبة تم توجيه دعوة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حيث شاركت بوفد رفيع المستوى بعضوية كل من الرفيق ابو بشار عضو المكتب السياسي وأمين اقليم أوروبا للجبهة والرفيق جورج نائب أمين الاقليم.

في حفلة الترحيب المقامة على شرف الوفود تم  اللقاء مع رئيس الحزب بيتركوبله ورئيس دائرة العلاقات السياسية الرفيق غونثر، حيث تم الترحيب بحرارة بوفد الجبهة الديمقراطية.

 ومن يدلل على اهمية هذا الحزب هو مشاركة 25 حزب شيوعي ومنظمات ديمقراطية ويسارية من اغلب بقاع الارض إضافة الى ممثلين عن السفارات الاجنبية وهم كوبا، لاوس، وفيتنام .

وفي الساعة العاشرة والنصف من يوم السبت 8/9/2018 وتحت شعار" الشرق الاوسط في مرمى الهدف" والذي شارك به الى جانب الجبهة الديمقراطية ممثلين عن كل من الاحزاب والمنظمات التالية : المنبر التقدمي الديمقراطي من البحرين ، الحزب الشيوعي الاسرائيلي ، حزب توده الايراني ، الحزب الشيوعي العراقي ، الحزب الشيوعي اللبناني ، والحزب الشيوعي السوري . حيث قدم كل مندوب وجهة نظره عن الوضع في المنطقة،  وقدم الرفيق ابو بشار كلمة الجبهة مستهلا إياها بما يلي :-

 من أرض فلسطين التي لا زالت تئن تحت نير آخر احتلال على وجه الارض وهو الاحتلال الاسرائيلي البغيض ، نتقدم منكم رفاقنا الأعزاء في الحزب الشيوعي الالماني وباسم قيادة وكوادر ومناضلي الجبهة الديمقراطية بأحر التحيات الرفاقية الصادقة، مع الامل بالنجاح الدائم لما يحقق مطالبكم في السلام والعمل والتضامن الأممي.

وتعرض الرفيق ابو بشار بكلمته الى الهجمة الامريكية على المنطقه عامة وعلى الحقوق الوطنية الفلسطينية خاصة، حيث قال ورغم التغيرات التي تشهدها المنطقه إلا أن هناك ثابتان بالنسبة للسياسة الامريكية لا يمكن فهمها:-

1) العلاقة مع اسرائيل حمايتها وضمان تفوقها العسكري والاقتصادي.

2) حماية منابع النفط منابع النفط والغاز وضمان وصوله الى الدول الغربية وخاصة بعد قفز المشروع الامريكي عن اولوية تحقيق تسوية سياسية شاملة ومتوازنة للصراع العربي الاسرائيلي كشرط لازم في تحقيق الديمقراطية والتنمية، وما يشكله استمرار احتلال اسرائيل للاراضي العربية وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني من عامل تفجير دائم وفاتحة لحروب لا تنتهي. ونوه الى قانون القوميه العنصري وكذلك تطابق السياسه الامريكية مع السياسة الاسرائيلية بما يخص الحل السياسي للنزاع الفلسطيني - الاسرائيلي إضافة الى ان صفقة القرن الترامبية يتم تطبيقها تدريجيا على الارض وهي لا تقابل المعارضة المطلوبة بسبب السياسة الانتظارية للقيادة الرسمية الفلسطينية.

واختتم الرفيق  كلمته بالقول " العدالة ستبقى ناقصة ما لم ينعم بها شعب فلسطين "  لكم السلام و لفلسطين وشعبها الحرية والعدالة ، وتحية للحزب الشيوعي بعيده الخمسون وعاش التضامن الاممي .

لقد قوبلت كلمة الجبهة بالاستحسان وقوطعت أكثر من مرة بالتصفيق الحاد، وسيتم نشر ترجمة الكلمة في الجريدة المركزية للحزب الشيوعي الالماني .

لم تكتفي الجبهة بمشاركة وفد منها في هذا المهرجان الكبير بل قام الرفاق وفي مقدمتهم الرفيق أمين  المنظمة الدكتور خالد الحمد بعمل ستاند لبيع المطرزات الفلسطينية وكذلك تقديم سندويشات الفلافل وذلك على مدار ثلاثة ايام لهذا المهرجان الضخم بالحضور والمشاركة وما يقدمه من برنامج سياسي واجتماعي وفني.

التعليقات