عاجل

  • الصحة: التعرف على هوية الشهيد كريم محمد كلاب 25 عام

السفير جادو: المعادلة بسيطة اوقفوا جرائمكم حتى لا تذهبوا الى المحكمة

السفير جادو: المعادلة بسيطة اوقفوا جرائمكم حتى لا تذهبوا الى المحكمة
رام الله - دنيا الوطن
شاركت مساعد الوزير للشؤون الأوروبية د. امل جادو في منتدى بليد الاستراتيجي في جلسة معنونة: عشرين عام على تبني ميثاق روما الناظم للمحكمة الجنائية الدولية: تحديد المسار للمستقبل، يوم أمس الثلاثاء الموافق ١١/أيلول/٢٠١٨م.

حيث قدمت شرحا عن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في إطار المحكمة الجنائية الدولية، خاصة بعد ان احال الوزير د. المالكي الملف الى المحكمة في أيار الماضي .

 وقالت بأنه في ظل غياب اَي أفق لحل سياسي للصراع فإن ما تبقى للفلسطينيين هو المنظمات الدولية والمحكمة الجنائيةالدولية.وأضافت بأن المواطنين الفلسطينيين يضعون آمالا كبيرة على المحكمة لتحقيق العدالة لهم.

يذكر ان الجلسة تزامنت مع تصريح المستشار القومي للرئيس الامريكي ، الذي هاجم فيه المحكمة ووصفها بأنها
تلفظ انفاسها الاخيرة،وفِي ردها على تصريحات بولتن قالت د. جادو بأن المعادلة بسيطة؛على الولايات المتحدة وإسرائيل وقف جرائمهم اذا كانوا لا يريدون ان تتم محاكمتهم في المحكمة الجنائية الدولية!

شارك في الجلسة عدد من الخبراء القانونيين من بينهم القاضي ريتشارد غولدستون والقاضي ايرنيست بيترك، ورئيس جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية/السيد اوغون كون .وادار الجلسة الصحفي البريطاني السيد دان ديمان.

وحضر الجلسة الى جانب السفير د. جادو، السفير صلاح عبد الشافي/ سفير فلسطين غير المقيم لدى سلوفينيا، والملحق الدبلوماسي/ صفا معطان.

التعليقات