عاجل

  • الصحة: التعرف على الشهيد الثاني شمال قطاع غزة وهو أحمد محمد عمر 20 عاماً

انعكست الآية.. رصد فيديو لفتاة عشرينية تتحرش بالشباب وسط القاهرة

انعكست الآية.. رصد فيديو لفتاة عشرينية تتحرش بالشباب وسط القاهرة
مشهد من الفيديو
رام الله - دنيا الوطن
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفتاة عشرينية تتحرش بالرجال في شارع رمسيس وسط القاهرة في ظاهرة غريبة من نوعها.

وعرض الإعلامي معتز الدمرداش عبر برنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار" المصرية، المقطع الذي يُظهر الفتاة وهي تتحرش بالرجال وسط الشارع، ما جعلهم في حالة صدمة مما تفعله السيدة، قبل إلقاء القبض عليها من أجهزة الأمن المصرية التي رصدت تحركاتها وأفعالها المثيرة بالقرب من ميدان رمسيس.

وقالت جنت عبدالعليم عضو حركة "أمان" لمناهضة التحرش الجنسي، عن فيديو تحرش الفتاة بالشباب: إن ما يحدث لا يصدقه عقل وإنها ظاهرة غريبة جدًا على المجتمع المصري، مطالبة الرجال بتقديم بلاغات رسمية ضد المتحرشات للقضاء على الظاهرة والحد منها.

 

وكان "الأزهر" في مصر، قد جرَم "التحرش والمتحرش"، مبينا أن تبرير التحرش بسلوك أو ملابس الفتاة، يعبر عن فهم مغلوط لما في التحرش من اعتداء على خصوصية المرأة وحريتها وكرامتها.

يشار إلى أن تقرير لـ"مؤسسة تومسون رويترز"، كان أظهر أن القاهرة هي أخطر مدينة على النساء، وأن التهديدات أصبحت أكبر منذ ثورة 2011، بعد أن ارتكبت سلسلة من الاعتداءات الجنسية العنيفة في ميدان التحرير، والوضع يتدهور منذ ذلك الوقت.

التعليقات