شهر عسل هادئ بدون مشاكل بهذه الخطوات

شهر عسل هادئ بدون مشاكل بهذه الخطوات
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قلّما توجد ثقافة ما لا تحتفي بشهر العسل وبالمتزوجين حديثاً؛ إذ إن لهذا الشهر خصوصيته رومنسياً وترفيهياً، سواءً كان يحفل بالسفر أو المكوث في البلاد نفسها، لكن بفترات رومنسية وعاطفية مميزة يستمتع بها كل من الطرفين.

لديكِ الكثير لتفعليه في شهر العسل، ولتخلّدي هذه اللحظات التي لربما لن تتكرر كثيراً في وقت لاحق، بالرومنسية ذاتها وبالتجلّي نفسه، بحسب " ليالينا".

قد يحدث في مرات أن تكون هنالك بعض التصرفات البسيطة لكنها خاطئة في شهر العسل، والتي تفضي لحدوث مشاكل قد تعكّر صفو العلاقة والأجواء الجميلة المفترَضة، ما يُحتّم عليكِ تجنبها تماماً وتنبيه الطرف الآخر إليها.

في ما يلي بعض النصائح لقضاء شهر عسل من دون حدوث مشاكل فيه:

- تجنبي فتح المواضيع المثيرة للجدل في شهر العسل، من قبيل العلاقة مع والدة الزوج أو قضايا دينية أو فكرية معقدة تعلمين أنها قد تثير حفيظة الطرف الآخر. تذكري أن المواضيع الجدلية لا تناسب هذا الشهر الرومنسي. ارمي وراء ظهركِ كل هذه الجدليات والمواضيع المعقدة واستمتعي بوقتكِ فحسب.

- إن كانت هناك مشاكل ما سابقة حدثت في فترة التعارف والحب والخطوبة، فليس هنالك من داعٍ لذكرها والتطرق إليها بأي شكل كان، بل تناسيها تماماً ولا تعكري صفو الأجواء بمناقشة هذه الأمور في شهر العسل.

- لا تفرطي في الأنشطة السياحية في شهر العسل. تذكري أنه شهر رومنسي بالمقام الأول، وأنه لا داعي للإرهاق الجسدي والنفسي الكثير، لا سيما إن كانت أشعة الشمس حارقة أو إن كانت هناك رطوبة عالية في مكان ما. فليكن النشاط السياحي محدوداً ومعقولاً وفي أجواء لا تستنزف من طاقتكِ الجسدية.

- في حال رأيتِ أن رغبة الشريك الجسدية عالية، لا تفرطي في التمنّع وفي التذمّر، بل تذكري أن العلاقة الجسدية هي ترجمة للحب والرغبة النفسية في التقرّب من الحبيب، وتحديداً في بداية العلاقة.

شهر عسل هادئ بدون مشاكل بهذه الخطوات

- تجنبي الإثقال المادي على الشريك بشكل مبالغ فيه بشهر العسل. اتفقا منذ البداية أنه ما من داعٍ للهدايا المشتراة للأهل والأصدقاء في شهر العسل. فليكن الأمر تذكارياً فقط من خلال بضع قطع بسيطة إن كان هذا ضرورياً من الأساس.

- حاولي تجنب العمل وكل ما يمُتّ له بصلة أثناء السفر في شهر العسل. اجعليه شهراً للاسترخاء والهدوء والرومنسية فحسب. 

التعليقات