عاجل

  • موقع "روتر نت" الإسرائيلي: أولي.. محاولة طعن عند باب العمود في القدس

  • الصحة: استشهاد مواطنين اثنين برصاص قوات الاحتلال شمال قطاع غزة

توقيع مذكرة تفاهم لتجديد دعم برنامج الدبلوم العالي لتمريض الأورام والعناية التلطيفية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة بيت لحم مذكرة تفاهم مع مؤسسة المساعدات الطبية للفلسطينيين تقضي بتجديد دعم المؤسسة لبرنامج الدبلوم العالي في تمريض الأورام والعناية التلطيفية الذي تقدمه كلية التمريض والعلوم الصحية في الجامعة منذ حوالي سنتين.

ورحب الأخ بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة بوفد المؤسسة الذين قدموا من بريطانيا وفلسطين.  وقال براي ان هذا الدعم يمكن الجامعة من تقديم هذا التخصص الهام للطلبة وبالتالي لعامة الشعب.

وقالت ايمي شعلان مديرة مؤسسة المساعدات الطبية للفلسطينيين "رؤيتنا هي ان ندعم الشعب الفلسطيني من خلال المساهمة في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للشعب وهذا البرنامج يمكننا من تحقيق رؤيتنا ونحن فخورون بذلك."  وقالت شعلان انها تقدر بشكل كبير المستوى التعليمي والثقافي لدى الفلسطينيين بالرغم من التحديات الجمة التي يواجهونها بشكل يومي.

من جهتها قالت ميرا مكركر مديرة البرامج في فلسطين انها تشعر بفخر شديد من كيفية تنفيذ هذا البرنامج، حيث ان النتائج كانت جيدة جداً برغم الصعوبات، ونسعى لأن نطور العلاقة مع طاقم الكلية وتطوير البرنامج الى درجة الماجستير ان أمكن.

ومن الجدير ذكره ان مؤسسة المساعدات الطبية للفلسطينيين والتي مقرها في المملكة المتحدة كانت ولا تزال من الداعمين الرئيسيين لبرنامج تمريض الأورام والعناية التلطيفية، كما انهم ايضا من الداعمين الرئيسيين للمؤتمر الدولي الذي ستقيمه الجامعة حول الأورام والعناية التلطيفية في مطلع شهر كانون الأول من هذا العام.